أخبار مصر

المباني فتحت خلاص.. إجراءات مهمة في طلبات التصالح علي مخالفات البناء علي الأراضي الزراعية في القرى والمدن.. تسهيلات غير مسبوقة للمواطنين للتصالح

مخالفات البناء على أراضي زراعية 2024

إحدى القضايا الهامة لعدد كبير من المواطنين في مصر والتي يركز عليها الناس هي التسوية في مخالفات البناء للبيوت والعمارات والأراضي، حيث يعطي الشعب المصري اهتماما كبيرا لمعرفة شروط وإجراءات التسوية والتصالح في مخالفات البناء بالإضافة إلى متابعة كل التحديثات على القوانين الخاصة بالبناء لتفادي العواقب الخاصة بقانون البناء، بما في ذلك هدم المباني المخالفة أو تطبيق عقوبات على الذين تأخروا في تقديم طلبات التصالح مثلا ، لذلك في هذا المقال عبر موقع البديل سوف نركز على البنود المهمة في قانون مخالفات البناء في الأراضي الزراعية سواء في القرى أو المدن أيضا. 

التصالح في مخالفات البناء على أراضي زراعية

قد سمح قانون التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع التصالح على مخالفات البناء على الأراضي الزراعية وذلك وفقا للقرارات التي تتخذها الادارة المختصة بناء على مواد وأحكام القانون والتي جاءت في مادتها الأولى أنه يمكن التصالح على مخالفات البناء على الأراضي الزراعية. 

على أن تكون هذه الأراضي وفقا للشروط التي تم الإعلان عنها ومنها أن تكون المساحات الزراعية فقدت المقومات الخاصة بها للزراعة وذلك حتى تاريخ التصوير الجوي في 15 أكتوبر 2023.

كما أقر القانون أيضا على إمكانية التصالح على المباني المقامة على الأراضي الزراعية وذلك في حالة الكتل السكانية المبنية بالقرب من المدن أو الكتلة العمرانية. 

مفاجأة جديدة في قانون البناء 2024

مخالفات قانون البناء 2024
مخالفات قانون البناء 2024

أكدت العديد من المصادر داخل وزارة التنمية المحلية عن تعديلات على اللائحة التنفيذية في قانون البناء 2024 بعد تصديق الرئيس السيسي عليها. 

وأكدت تلك المصادر أن هناك انفراج قريب في قانون البناء وانه سيتم فتح الباب للحصول على التراخيص داخل عواصم المدن والقرى وذلك بعد غلق دائما أكثر من ثلاث سنوات. 

كما أكد هذا المصدر أن رسوم الحصول على التصالح والتراخيص كما هي بحيث تتراوح من 50 جنيهًا كحد أدنى الي 2500 جنيه للمتر كحد أقصى كما يمكن التقسيط على مدار خمس سنوات بفائدة تصل الى 5%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى