أخبار التعليم

3 ث ازهر حألا ” رابط نتيجة الثانوية الازهرية 2023 برقم الجلوس بوابة الازهر الالكترونية azhar.eg

زادت معدلات البحث عن نتيجة الثانوية العامة الأزهرية 2023 برقم الجلوس خلال الأيام الأخيرة، بعد أن أعلنت مشيخة الأزهر الانتهاء من أعمال التصحيح وتحديد موعد ظهور النتيجة، يُمكن للطلاب الاطلاع على نتيجتهم من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية الرسمية، حيث ستكون متاحة برقم الجلوس، فيما يلي مزيد من التفاصيل عن موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة الأزهرية برقم الجلوس ورابط الاستعلام.

نتيجة الثانوية العامة الأزهرية برقم الجلوس

من خلال هذا التقرير ستتمكنون من الحصول على الرابط الرسمي المفعل الذي يسمح بالاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الأزهرية برقم الجلوس، بالإضافة إلى معرفة نسب النجاح بالتفصيل، وسيتم الكشف عن هذه النتائج في الموعد المحدد سابقاً، مما يُضيف الترقب والانتظار قبل ظهور النتيجة.

وأكدت مشيخة الأزهر أن نتائج الثانوية الأزهرية لعام 2023 ستكون متاحة على موقع “بوابة الأزهر الإلكترونية”، وتظهر نتائج التصحيح الأولي للعينات العشوائية أن نسب النجاح في هذا العام قد ارتفعت عن العام الماضي، مع حصول الطلاب على درجات متميزة في معظم المواد، وقد أشاد وكيل الأزهر بالطلاب لالتزامهم واعتمادهم على أنفسهم، مما أدى إلى تراجع ظاهرة الغش.

وتوضح النسب التالية نتائج العينات العشوائية في بعض المواد:

  • في القسم العلمي، حققت مادتا الفقه الحنفي والشافعي نسبة نجاح تبلغ 98%، ومادة المالكي بلغت 94%.
  • في المواد الدينية، حققت مادة الحديث نسبة نجاح بلغت 94%، والقرآن الكريم بلغت 97%.
  • في مادة الإنجليزي، حقق الطلاب نسبة نجاح تبلغ 89%.
    أما في مادة الأدب والنصوص، فقد حققت نسبة نجاح بلغت 95%.

من المتوقع أن تُعلن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2023 خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو أو في أقصى الحالة الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2023، تستغرق عملية تصحيح كراسات إجابات الطلاب ثلاثة أسابيع تقريبًا من تاريخ انتهاء امتحانات الثانوية الأزهرية.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الأزهرية برقم الجلوس

للوصول إلى نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2023، يمكن للطلاب اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال الرابط المقدم.
  • اختيار خدمات الأزهر الشريف.
  • النقر على أيقونة “نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2023”.
  • إدخال رقم جلوس الطالب.
  • الضغط على “عرض النتيجة” والانتظار لتحميل النتيجة.
  • في حال نسيان الطالب لرقم جلوسه، يمكنه استخدام خيار “الاستعلام عن أرقام جلوس طلاب الثانوية الأزهرية 2022/2023″، ويتعين عليه إدخال الرقم القومي الخاص به والمدون في شهادة ميلاده، ثم النقر على “بحث” للحصول على رقم جلوسه، ومن ثم يمكنه الاستعلام عن نتيجته بناءً على الرقم المُحدد.

زر الذهاب إلى الأعلى