أخبار مصر

كل الناس فرحانين.. وقف تخفيف أحمال الكهرباء في هذا التوقيت بالأخص بحسب مصادر خاصة من الوزارة

إن موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء يعد من ضمن التساؤلات التي يكثر البحث عنها خلال هذه الفترة حيث إن الكثير من المواطنين أصابهم حالة من السخط والغضب، نتيجة انقطاع الكهرباء على الرغم من كون درجة الحرارة أصبحت معتدلة بعض الشيء وهذا يعني أنه لا يتم استخدام أي مكيفات لترطيب الجو، وهذا يعني أنه لا بد من الإجابة بشكل صريح بخصوص متى سوف يتم وقف انقطاع الكهرباء لكي نستمتع بوجود الكهرباء بشكل دائم، كما كان الحال من قبل.

موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء

إن أزمة انقطاع الكهرباء ليست حديثة العهد مع المواطنين داخل جمهورية مصر العربية حيث إن الجميع أصبح ينتظر وقف انقطاعها منذ فترة طويلة، لا سيما أنه علينا التعامل مع هذه الحالة بالصبر كما أعلنت وزارة الكهرباء أن هذا الأمر خارج عن إرادتها حيث إنه لا بد من تخفيف أحمال الكهرباء، حتى لا تحدث مشاكل انفجارات وحرائق يصعب السيطرة عليها.

ولكن بقي أمامنا سؤال ألا وهو ما هو موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء؟ حتى نستطيع أن نكون على أرض الواقع ونعلم إجابة محددة، ومنها فقد أكدت الوزارة أنه من المتوقع أن يتم وقف انقطاع الكهرباء خلال الأيام القليلة القادمة.

هل هناك سبب منطقي لانقطاع الكهرباء داخل مصر؟

منذ وقت طويل ونحن لم نمر بمثل هذه الكارثة التي تخص انقطاع الكهرباء لمدة ساعة أو أكثر في اليوم الواحد بشكل متكرر ومنتظم كل يوم، ومنها فقد علمنا أنه من المتوقع أن يكون موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال هذا الأسبوع أو ربما أكثر.

وبالفعل هناك سبب منطقي لانقطاع الكهرباء حيث إننا شهدنا الصيف مرتفع من حيث درجات الحرارة الأمر الذي أدى لضرورة فصل الكهرباء عن مختلف الأماكن بمختلف عدد الساعات والتوقيتات، حتى يتم تخفيف أحمال الكهرباء حتى لا تحدث مشاكل كبيرة تؤدي إلى انفجارات وخسائر في الأرواح والأموال.

اسعار شرائح الكهرباء

وقف تخفيف أحمال الكهرباء، كما تقوم الجريدة الرسمية بنشر أسعار شرائح الكهرباء لقرائها، وتستمر هذه الأسعار في التنفيذ بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. تم الإعلان عن أسعار هذه الشرائح منذ يوليو 2021، ومن المقرر أن يستمر العمل بها حتى يناير المقبل. وتتضمن هذه الأسعار ما يلي:

الشريحة نطاق الاستهلاك (كيلو واط) رسوم (قرشا)
الشريحة الأولى من 0 إلى 50 48
الشريحة الثانية من 51 إلى 100 58
الشريحة الثالثة من 0 إلى 200 77
الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 106
الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 128
الشريحة السادسة من 0 إلى 1000 لا يحصلون على دعم (128)
الشريحة السابعة أكثر من 1000 145

زر الذهاب إلى الأعلى