بالفيديو.. حصاد الطيور المصرية المهاجرة في «أسبوع الغياب»

أسدل الستار على مباريات هذا الأسبوع في الدوريات الأوروبية، الذي شهد مشاركات طفيفه من جانب المحترفين المصريين، وخطف محمد صلاح، فرعون روما البساط هذا الأسبوع من تحت أرجل الطيور المصرية المهاجرة بهدف في شباك ساسولو.

«صلاح» يسجل هدفه العاشر في الكالتشيو

قاد محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف روما الإيطالي، فريقه لتحقيق انتصار كبير على فريق ساسولو، بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «الأوليمبيكو» ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين بالدوري الإيطالي لكرة القدم «كالتشيو».

عزز فريق روما بهذا الانتصار وصافته لجدول ترتيب الكالتشيو برصيد 65 نقطة وبفارق نقطتين عن نابولي صاحب المرتبة الثالثة، بينما توقف رصيد ساسولو عند 31 نقطة في المرتبة الخامسة عشر.

شهدت المباراة مشاركة الجناح المصري منذ بداية المباراة وحتى الدقيقة 76 حيث قرر لوتشيانو سباليتي، مدرب الذئاب إخراجه بعدما اطمئن للنتيجة، ليدفع بالأرجنتيني دييجو بيروتي بدلًا منه.

وتمكن صلاح، قبل خروجه من صناعة الهدف الأول لفريقه في الدقيقة السادسة عشر، قبل أن يعود ويسجل هو في الدقيقة الثانية من بداية شوط المباراة الثاني ويضع فريقه في المقدمة، ليرفع رصيده من الأهداف في الكالتشيو الإيطالي هذا الموسم إلى 10 أهداف.

أهداف روما بتعليق إيطالي

سقوط الثلاثي المصري في البريميرليج

شهدت منافسات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج» سقوط الأندية الثلاثة التي تضم بين صفوفها الثلاثي المصري.

ستوك سيتي مُني بخسارة قاتلة أمام تشيلسي متصدر جدول الترتيب، بنتيجة 2/1، في مباراة شهدت مشاركة الفرعون المصري رمضان صبحي، منذ البداية وحتى الدقيقة 90 التي شهدت خروجه ونزول بيتر كراوتش، بدلًا منه على أمل تعديل النتيجة بعدما تمكن البلوز من تسجيل هدف التقدم في آخر 3 دقائق من عمر المباراة.

ستوك حافظ على المرتبة التاسعة في جدول الترتيب برصيد 36 نقطة، على الرغم من الخسارة التي مُني بها، بينما عزز تشيلسي من صدارته للبريميرليج برصيد 59 نقطة وبفارق 10 نقاط عن توتنهام هوتسبير أقرب منافسيه.

وفي مباراة أخرى، مُني أرسنال بخسارة كبيرة أمام وست بروميتش ألبيون، بنتيجة 3/1، في مباراة شهدت عودة محمد النني، من جديد إلى قائمة المدفعجية بعد تماثله للشفاء ولكنه لم يشارك وظل جالسًا على مقاعد البدلاء.

وفي آخر مواجهات المصريين في الدوري الإنجليزي شارك أحمد المحمدي، المحترف ضمن صفوف هال سيتي، لدقائق معدودة في خسارة فريقه أمام إيفرتون بأربعة أهداف دون رد.

باوك يسقط بانيونيوس في غياب «وردة»

بهدف دون مقابل تمكن فريق باوك المحترف بين صفوفه الدولي المصري عمرو وردة، من تحقيق الفوز على فريق بانيونيوس، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري اليوناني لكرة القدم.

رفع فريق باوك رصيده بهذا الانتصار إلى 49 نقطة وصعد لوصافة الدورى اليونانى، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على بانيونيوس الذى تراجع للمركز الثالث، وشهدت المباراة غياب لاعب الأهلي المصري الأسبق بسبب شعوره بالإجهاد.

«كوكا» يغيب عن انتصار فريقه على بيلينينسيش

حقق فريق سبورتينج براجا، الذي يلعب له المهاجم المصري أحمد حسن «كوكا» فوزا ثمينا خارج ملعبه على بيلينينسيش، بنتيجة 2/1، ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

ويحتل سبورتنج براجا المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى البرتغالى برصيد 43 نقطة، خلف سبورتنج لشبونة صاحب المركز الثالث برصيد 51 نقطة.

وشهدت المباراة غياب النجم المصري الذي يعاني من الإصابة التي لحقت به في مباراة فريقه الأخيرة بالدوري.

بازل يفوز على جراسهوبرز في غياب «جابر»

عزز فريق بازل المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري عمر جابر، من صدارته للدوري السويسري بتغلبه على فريق جراسهوبرز بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري السويسري.

رفع بازل رصيده بهذا الانتصار إلى 66 نقطة، وبفارق 17 نقطة عن بي أس سي يونج بويز أقرب منافسيه، وشهدت المباراة غياب جابر، بسبب الإصابة التي تعرض لها في تدريبات فريقه الأخيرة التي سبقت المباراة.