اليوم.. الأهلي في مهمة صعبة أمام بيدفيست والزمالك في نزهة أمام رينجرز بـ«أبطال إفريقيا»

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في الثالثة والنصف عصر اليوم بتوقيت القاهرة، ضيفًا على فريق بيدفيست بطل جنوب إفريقيا، في إياب دو الـ32 بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وكانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين على ملعب «السلام» بالقاهرة، قد انتهت بفوز بطل مصر بهدف دون مقابل سجله أحمد حجازي.

يدير المباراة طاقم تحكيم أنجولي بقيادة هيلدر مارتينيز كارفاليو، حكم ساحة، ويعاونه كل من إيميليانو دوس سانتوس، مساعد أول، وإيفانيلدو مارتينس، مساعد ثان، وأنطونيو دونجولا، الحكم الرابع.

يسعى الأهلي بقيادة مدربه حسام البدري، إلى عبور عقبة بيدفيست والتأهل إلى دور الستة عشر الذي يقام لأول مرة بنظام المجموعات، حيث تقسم الفرق الـ16 إلى 4 مجموعات يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ8 الذي تحول إلى دور إقصائي بعدما كان دوريا بنظام المجموعات.

ويحتاج المارد الأحمر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، إلى التعادل أو الخسارة بنفس نتيجة مباراة الذهاب والاحتكام لركلات المعاناة الترجيحية، أو الخسارة بفارق هدف، بشرط أن يصل الأحمر لشباك بطل جنوب إفريقيا.

وضمت قائمة الأهلي لموقعة بيدفيست كلًا من: شريف إكرامي، أحمد عادل، محمد الشناوي، سعد الدين سمير، رامي ربيعة، محمد نجيب، أحمد حجازي، أحمد فتحي، محمد هاني، صبري رحيل، حسين السيد، علي معلول، حسام عاشور، عمرو السولية، صالح جمعة، عبد الله السعيد، مؤمن زكريا، وليد سليمان، عماد متعب، عمرو جمال، أحمد حمودي، سليماني كوليبالي.

وشملت قائمة الغائبين كلًّا من: مروان محسن، المصاب بقطع في الرباط الصليبي، وكريم نيدفيد، المصاب بكدمة في الركبة، وحسام غالي، المصاب بشد في العضلة الخلفية، وجونيور أجايي، المصاب بشد في العضلة الخلفية.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي اللقاء بتشكيل اضطراري مكون من:

حراسة المرمي: شريف إكرامي.

خط الدفاع: سعد سمير، أحمد حجازي، محمد هاني، صبري رحيل.

خط الوسط: حسام عاشور، أحمد فتحي، عمرو السولية، وليد سليمان، عبد الله السعيد.

الهجوم: عمرو جمال.

وفي الخامسة مساءً، يحل الزمالك القطب الثاني للكرة المصرية، ضيفًا على فريق إينجو رينجرز بطل نيجيريا، في المباراة التي تجمعهما على ملعب «نامدي ازيكيو ستاديوم» في إياب منافسات دور الـ32 بدوري الأبطال.

كانت نتيجة مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين على ملعب «السلام» بالقاهرة قد انتهت بفوز كبير للقلعة البيضاء، بنتيجة 4/1، ليقترب كثيرًا من بلوغ دوري المجموعات.

وأسندت لجنة الحكام الرئيسية بالكاف، إدارة اللقاء للحكم الجابوني إيريك اتوجو كاستانا، كحكم ساحة، ويعاونه مواطناه موسوندا مونتيل، مساعدا أول، وثيفيل فينجا، مساعدا ثانيا.

واصطحب محمد حلمي، المدير الفني للقلعة البيضاء في رحلته إلى نيجيريا 20 لاعبًا هم: أحمد الشناوي ومحمود عبد الرحيم “جنش” وعمر صلاح وأسامة إبراهيم وشوقى السعيد وعلى جبر وإسلام جمال ومحمد ناصف وأحمد فتوح وطارق حامد ومعروف يوسف وأحمد توفيق ومحمود دونجا ومحمد إبراهيم ومصطفى فتحي وأيمن حفني والنيجيري ستانلي والزامبي مايوكا وباسم مرسي وحسام باولو.

وشهدت القائمة غياب كل من: محمود عبد الرازق “شيكابالا”، وإبراهيم صلاح وأحمد جعفر وحسني فتحي ومحمود حمدي الونش ومحمد مجدي وأحمد رفعت ومحمد مسعد.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمود جنش

خط الدفاع: أحمد أبو الفتوح وإسلام جمال وعلي جبر وأسامة إبراهيم.

خط الوسط: طارق حامد وأحمد توفيق ومحمد إبراهيم وأيمن حفني.

خط الهجوم: ستانلي وحسام باولو.