الأهلي يتأهل إلى دوري المجموعات بـ«أبطال إفريقيا»

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما تعادل أمام مضيفه بيدفيست بطل جنوب إفريقيا دون أهداف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، على ملعب «بيدفيست» في إياب دور الـ32.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين على ملعب «السلام» بالقاهرة، انتهت بفوز المارد الأحمر بهدف دون مقابل، ليتأهل بطل مصر بمجموع المباراتين.

انتهى الشوط الأول من المباراة سلبيًا، وكان بطله شريف إكرامي، حارس الأهلي الذي أنقذ شباك فريقه في أكثر من مناسبة؛ أخطرهم كانت في الثواني الأخيرة من أحداث النصف الأول للمباراة.

وعلى عكس المتوقع أن يبدأ بطل جنوب إفريقيا ضاغطًا على دفاعات الأحمر، تبادل الفريقان الكرات دون خطورة حقيقية على المرميين، باستثناء الهجمة الخطيرة التي اتيحت لعمرو جمال، مهاجم الأهلي في منتصف شوط اللقاء الثاني بمجهود فردي، حيث قطع الكرة من منتصف ملعب بيدفيست، وتلاعب بدفاع الخصم حتى وصل إلى منطقة جزائه وسدد الكرة لترتطم في القائم الأيمن الذي منع الأهلي من الوصول لهدفه الأول.

أجرى مدرب بيدفيست العديد من التغييرات من أجل تنشيط الجانب الهجومي، ونجحت تغييرات مدرب بيدفيست في خلق بعض الخطورة على مرمى إكرامي، الذي تعامل مع جميع الكرات التي وصلت إليه بشكل جيد وكان الرجل الأول في صفوف الأهلي ومن الأسباب الرئيسية في تأهل الأحمر لدوري المجموعات.