صحيفة تونسية تشيد بأداء معلول أمام «الفراعنة»

أشادت صحيفة «الشروق» التونسية في تقريرها عن المباراة الودية التي جمعت المنتخب المصري بنظيره التونسي، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف دون مقابل، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات البطولة الإفريقية لكرة القدم «كان2017» التي تستضيفها الجابون في الفترة من 14 يناير وحتى الخامس من الشهر المقبل، بأداء المدافع التونسي علي معلول.

وأضافت الصحيفة: قدم الظهير الأيسر لمنتخب النسور، المحترف ضمن صفوف الأهلي المصري، مباراة كبيرة على الصعيدين الدفاعي والهجومي، وأرهق دفاع المنتخب المصري كثيرًا خلال شوطي اللقاء، متابعة: كنا توقعنا أن يقاتل علي معلول في حوار مصر الذي يعتبره ظهير الأهلي الفرصة الأمثل ليؤكد للجميع أنّه مظلوم مع فريق القرن الذي فرض عليه الجلوس على بنك الاحتياطيين.

واستطردت: كانت هذه التوقعات في محلها بحكم أن معلول بذل مجهودات إضافية ليساهم في خلق التفوّق العددي في المناطق المصريّة، وأنهت: شكّل علي معلول خطرا كبيرا على مدافعي «الفراعنة»، وكان بوسعه خطف هدف للنسور في الدقيقة 27 لو لم تفتقر تصويبته إلى القوّة اللاّزمة لمغالطة إكرامي الصغير.

«الشروق» تصف منتخب مصر بالمحليين

وخلال تحليل «الشروق» لأحد الهجمات التي اتيحت للمنتخب الوطني قالت: في الدقيقة 12، اخترق هجوم «المحليين» دفاعنا من الجهة اليسرى، وكاد الأشقاء على إثر هذه العملية أن يفتتحوا النتيجة لولا يقظة الحارس الخبير، أيمن المثلوثي، الذي تدخّل في الوقت المناسب، وأنقذ مرماه من هدف محقّق.

ورغم وجود العديد من العناصر في الجيل الحالي للفراعنة التي تلعب في القارة العجوز وبعضهم يلعب لكبارة الأندية الأوروبية، مثل محمد صلاح، الذي يرتدي قميص رومال الإيطالي، ومحمد النني، الذي يلعب لأرسنال الإنجليزي، إلا أن العرب لم يغيروا نظرتهم السابقة للمنتخب المصري الذي أذاق محترفي أوروبا مرارة الهزيمة في البطولات الإفريقية بتشكيلة غلب عليها الطابع المحلي باستثناء محترف أو اثنين.