أخبار مصر

خلاص هتبطل تشربها نهائي .. عاجل الشرقية للدخان تعلن اسعار السجائر اليوم الإثنين 26 يونيو من عام 2023 في جميع الأكشاك والسوبر ماركت

خلاص هتبطل تشربها نهائي .. عاجل الشرقية للدخان تعلن اسعار السجائر اليوم الإثنين 26 يونيو من عام 2023 في جميع الأكشاك والسوبر ماركت

إذا كنت تريد معرفة اسعار السجائر اليوم الإثنين 26 يونيو من عام 2023، تابع السطور المقبلة حسب ما أعلنت الشرقية للدخان، حيث صدر اليوم بيان هام من قبل الشرقية للدخان بتوحيد سعر علبة السجائر في  في جميع الأكشاك والسوبر ماركت، حيث  لا شك أن السجائر هي  تعتبر من أكثر المنتجات الاستهلاكية في مصر وجميع أنحاء الوطن العربي إذ فقد  تقدر حجم الاستهلاكات لها بالمليارات التي قد  تنفق خلال الشهور والسنوات وفي بيان هام من شعبة الدخان، حيث  كشف رئيس شعبة الدخان في إتحاد الصناعات السيد إبراهيم الإمبابي عن أسعار السجائر في الأسواق اليوم، لمعرفة التفاصيل تابع كالتالي.

اسعار السجائر اليوم الإثنين 26 يونيو  

يمكنك معرفة اسعار السجائر اليوم الإثنين 26 يونيو ، حيث أكد رئيس شعبة الدخان أنه لا زيادة في أسعار السجائر وهذه الزيادة  قد تأتي من قبل التجار أنفسهم وليس بقرار من الحكومة، كما قد أكد على جشاعة هذا السوق وأنه بإمكان الجميع الكشف عن السعر الحقيقي للسجائر من خلال الباركود الموجود على العلبة، حيث جاءت الأسعار على النحو التالي.

  • أولا وصلت سعر علبة سجائر كليوباترا بوكس 10 اليوم نحو سعر  13 إلى سعر  15 جنيها فقط لا غير.
  • ثانيا بينما يبلغ سعر علبة سجائر الكينج سايز نحو سعر  20,50 جنيها ويصل إلى نحو 23 جنيها.
  • ثالثا بينما بلغت سعر  علبة سجائر كليوباترا سوفت كوين اليوم نحو  سعر 23 جنيها بحد أقصى، وسعر علبة سجائر كليوباترا بوكس ألوان وابيض سجلت نحو  22 إلى 24 جنيه، وسعر علبة سجائر سوبر ستار وصلت إلى نحو سعر  24 جنيها.
  • رابعا وبلغ سعر علبة سجائر مونديال فايسروي بال مال اليوم نحو سعر 35 جنيها بحد أقصى، وكذلك بلغت علبة سعر سجائر ماتوسيان سوبر بلغ نحو سعر  24 جنيها، وسعر مونديال سويتش منتول، بلوبيري هو 24 جنيه فقط لا غير.
اسعار السجائر اليوم
اسعار السجائر اليوم

إضرار شرب السجائر 

هذه وقد يعتبر التدخين هي  أحد العادات الضارة للصحة ويمكن أن قد  يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية والأضرار. إليك بعض الأضرار الشائعة لشرب السجائر:

  1. أمراض القلب والأوعية الدموية

هذه وقد يزيد التدخين خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية والأورام القلبية.

  1. سرطان الرئة

بينما يعد التدخين هو  أحد العوامل الرئيسية في تطور سرطان الرئة،  في المواد السامة الموجودة في الدخان تتسبب في تلف الأنسجة الرئوية وتزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان.

اسعار السجائر اليوم
اسعار السجائر اليوم
  1. أمراض الجهاز التنفسي

حيث يعاني المدخنون من زيادة في حالات الأمراض التنفسية المزمنة، مثل الانتفاخ الرئوي المزمن والتهاب الشعب الهوائية المزمن.

  1. الأمراض السرطانية الأخرى

 بالإضافة إلى سرطان الرئة، يزيد التدخين من خطر الإصابة بسرطانات أخرى مثل سرطان الحنجرة وسرطان الفم وسرطان البنكرياس وسرطان المثانة وسرطان القولون والمستقيم.

  1. تلف الجلد والأسنان

 يمكن أن يؤدي التدخين إلى تلف الجلد وظهور التجاعيد المبكرة، كما يمكن أن يسبب التصبغ وتلوث الأسنان والتهاب اللثة.

  1. الأضرار للبيئة

 تسبب زبائن السجائر في تلوث الهواء والبيئة، كما يعتبر احتراق السجائر سببا للحرائق العديدة.

اسعار السجائر اليوم
اسعار السجائر اليوم

كيفية التخلص من التدخين 

الإقلاع عن التدخين يمكن أن يكون تحديًا، ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها للتخلص منه، إليك بعض النصائح المفيدة:

  1. الاستعانة بالدعم

 حاول الحصول على الدعم من الأصدقاء والعائلة والخبراء الصحيين. يمكن للمجموعات الاجتماعية للتوقف عن التدخين أن تكون مفيدة أيضًا.

  1. تحديد الأسباب

 حاول التعرف على الأسباب التي تدفعك للتدخين وكيفية التعامل معها بشكل بديل، قد ترغب في استخدام تقنيات استرخاء مثل اليوغا أو التأمل للمساعدة في إدارة التوتر.

  1. الابتعاد عن المحفزات

قم بالتخلص من أي مستلزمات للتدخين في المنزل والعمل، وتجنب الأماكن التي كنت تعتاد فيها التدخين.

  1. العلاج الدوائي

 قد ترغب في استشارة الطبيب للحصول على الدعم الدوائي. هناك أدوية تساعد على تخفيف الرغبة في التدخين.

  1. الاستراتيجيات التغييرية

 قم بتطبيق استراتيجيات التغيير الإيجابي، مثل تحديد أهدافك اليومية والمكافآت عند النجاح في الامتناع عن التدخين.

وصلنا إلي نهاية المقال  في موقعنا المتميز، حيث رصدنا لكم في السطور السابقة اسعار السجائر اليوم الإثنين 26 يونيو بكل تفاصيل، ورصدنا أيضا أضرار شرب السجائر وكيفية التخلص من السجائر نهائيا وبكل سهولة، شكراً على مشاهدة المقال الحصري في موقعنا البديل الذي يرصد لكم كافة التفاصيل على مدار 24 ساعة متواصلة لمساعدة كل باحث في إيجاد ما يحتاجه.

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى