أخبار التعليم

ما هي حقيقة تأجيل الدراسة في مصر 2023/2024 بالعام الدراسي الجديد

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر وموعدها من الموضوعات التي تشغل العقول في الوقت الحالي، وذلك مع اقتراب انتظام العملية التعليمية، ولكن مع ظهور بعض التداعيات الصحية عادة ما تكثر الأسئلة حول تأجيل الدراسة، ومدى تأثير هذه التداعيات الصحية على أبنائنا الطلاب، لمعرفة الحقيقة المتعلقة بهذا الأمر وموعد الدراسة الفعلي تابعوا معنا مزيد من التفاصيل.

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر وموعدها

ظهر في الآونة الأخيرة ما يُعرف بمتحور أي جي فايف وهو متحور مُستجد من فيروس كورونا، مما دفع الكثير من الطلاب وأولياء الأمور للقول بإمكانية تأجيل الدراسة بسبب نشاط متحورات الفيروس بموسم الشتاء، وبناء على ذلك صرح المركز الإعلام التابع لمجلس الوزراء بأنه لا صحة لتأجيل العملية الدراسية لهذا العام.

كما أكد المركز على بدء الدراسة في التاريخ المحدد طبقاً للجدول الزمني الخاص بالعام الدراسي، وخريطة توزيع المقررات الدراسية، ونوه بضرورة عدم تصدق هذا النوع من الشائعات المتعلقة بتأجيل الدراسة، وعلى ذلك تنطلق الدراسة للعام 2023/2024 في يوم 30 من شهر سبتمبر الجاري الموافق ليوم السبت في مختلف المراحل التعليمية، ومنها المدارس الحكومية والخاصة واللغات بجميع الصفوف الدراسية.

 موعد نهاية العام الدراسي 2023/2024

بالعودة إلى جدول التقويم الدراسي فإن العام الدراسي 2023/2024 يحتوي على 35 أسبوع دراسياً، ويبدأ أول أسبوع دراسي من يوم السبت 30 من سبتمبر على أن ينتهي العام الدراسي في يوم الخميس 6 من شهر يونيو لصفوف النقل المختلفة.

 الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 

اعتمدت وزارة التربية والتعليم الفني الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 والذي من المقرر بدءه يوم 30 وينتهي الفصل الدراسي الأول بتاريخ 28 يناير 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى