أخبار مصر

هتجيب لنفسك المصيبة لحد عندك مش هتروح ليها وانت مش واخد بالك.. اسماء المخالفة وفقا إلي قانون الأحوال المدنية الجديد .. اوعي تسمي عيالك الاسامي دي هتدفع غرامة تكسر الظهر

قانون الأحوال الشخصية

قانون الأحوال المدنية الجديد، اختيار اسم المولود هو أحد الأمور المهمة التي يهتم بها الآباء والأمهات في البداية، حيث يسعون لاختيار اسمٍ لائق وجميل ومميز لأبنائهم، سواء كانوا بناتٍ أم صبيان، ويرغب الجميع بتحديث أسماءهم وجعلها أكثر حداثة، ولكن يجب عليهم أن يكونوا حذرين لأن هناك أسماءً يجب أن لا يُطلقوا عليها وأن يتجنبوها تمامًا، حيث يحذر القانون منها، والكثير من الناس قد لا يعلمون بذلك، وقد يتعرضون لغرامةٍ أو عقوبةٍ بسبب انتهاك القانون دون أن يدركوا ذلك، وسنتعرف في هذا المقال بالتفصيل على الأسماء التي يمنع اعتمادها حسب القانون.

قانون الأحوال المدنية الجديد

في الآونة الأخيرة، توجّه العديد من الأشخاص إلى اختيار أسماء غريبة ومعقدة لأطفالهم، تكون جديدة على المجتمع المصري. يهدف مشروع القانون إلى تنظيم هذه المسألة بعد أن قدمه البرلماني هشام الجهل.

 تم منع بعض الأسماء التي تتعارض مع القانون، مثل الأسماء المركبة والمخالفة للشريعة والقيم الدينية، والأسماء غير الملائمة والمسيئة، أو تكرار الأسماء. لذلك، يجب على الجميع الامتثال للقوانين والالتزام بها لتجنب مواجهة عقوبات أو انتهاكات. سيتم فرض غرامة تتراوح بين 200 جنيه و5000 جنيه لتسمية الأبناء بأسماء مخالفة للقانون، وفي بعض الحالات يمكن أن يتعرضوا للحبس.

أسماء مخالفه للشريعه الاسلامية 

الإسلام يشجعنا على اختيار أسماء جميلة وغير متناقضة مع ثقافتنا ومجتمعاتنا، حتى لا يكون الاسم يتعارض مع الالوهية أو يشبه أسماء اليهود أو يحمل سمات سيئة غير لائقة.

زر الذهاب إلى الأعلى