أخبار مصر

تقليل سعر السكر بقرار من الحكومة .. انتهاء أزمة ارتفاع أسعار السكر خلال الأيام المقبلة

أسعار السكر اليوم

تعاني الأسواق المصرية من أزمة ارتفاع في أسعار السكر التي وصل سعره إلى 50 جنيه تقريباً للكيلو الواحد في بعض المناطق، وهو ارتفاع هائل ودون سبب نتيجة احتكار التجار للسلع، والسعر الرسمي و المعلن عنه من قبل الحكومة هو 27 جنيه مصري ويتم البيع به في المنافذ الخاصه ببيع السلع الاستهلاكية.

الأزمة في ارتفاع أسعار السكر

قام المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين أحمد كمال بالتاكيد أنه بالرغم من أزمة ارتفاع أسعار السكر فإن مصر لديها اكتفاء ذاتي منه بنسبة حوالي 90%، مشيراً إلى أن هذه الفترة من شهر أكتوبر وحتى شهر ديسمبر هي الفترة التي يتم فيها الاستيراد أو الشراء من القطاع الخاص.

وأشار أحمد كمال إلى أن السبب في تلك الأزمة هو قلة المعروض من منافذ البيع الخاصة في الأسواق، كما أشار أيضاً إلى أن وزير التموين أصدر قرار بطرح السكر من خلال المنصة الخاصة بالبورصة المصرية للسلع أسبوعياً ولمدة شهرين بسعر 24 ألف جنيه مصري للطن، وذلك بسبب ارتفاع سعر طن السكر 800 دولار، وذلك تسبب في تقليل المعروض من السكر لأنهم لم يستوردوا الكمية المطلوبة منه.

سعر كيلو السكر اليوم

يصل سعر كيلو السكر 27 جنيه مصري منافذ بيع السلع الغذائية التابعة لوزارة التموين، وسوف تنتهي أزمة سعر السكر بشكل نهائي في هذا الأسبوع.

أسباب ارتفاع سعر السكر

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أعلن أن مصر لا تعاني من أزمة في إنتاج السكر موضحاً أن الأزمة حدثت بسبب بعض الأخطاء في توزيع السكر و تداوله، مشيراً إلى أن أزمة ارتفاع أسعار السكر الحر سوف تنتهي في خلال أسبوع، بعد استقبال مصر كميات من السكر الخام المستورد في مصانع التكرير، حتي تطرح في منافذ البيع، كما استقبلت مصر 170 ألف طن سكر خام مستورد في مصانع التكرير في الحوامدية لإنتاج السكر الأبيض، واستوردت 20 ألف طن في مصانع التكرير.

زر الذهاب إلى الأعلى