أخبار مصر

هترجع ساعتك 60 دقيقة تاني”.. موعد تغيير الساعة في مصر 2023 والرجوع الي التوقيت الشتوي مجلس الوزارة يعلن رسميأ

تفصلنا أيام قليلة فقط عن انتهاء تطبيق التوقيت الصيفي في جمهورية مصر العربية، وبدأت الحكومة تطبيق هذا النظام منذ مارس الماضي بعد توقف استمر لسبع سنوات، ومن المقرر أن يتم تغيير الساعة بناءً على هذا النظام يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، فيما يلي سوف نتعرف بالتفاصيل عن موعد تغيير الساعة في مصر.

عودة نظام التوقيت الصيفي

بعد توقف دام لسبع سنوات قررت الحكومة المصرية استئناف تطبيق نظام التوقيت الصيفي في شهر مارس من هذا العام، وبدأ التنفيذ الفعلي لهذا النظام في الجمعة الأخير من شهر أبريل الماضي.

موعد تغيير الساعة في مصر

من المتوقع أن يتم تغيير الساعة في مصر يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وذلك بموجب المادة الأولى من القانون رقم 24 لسنة 2023، تتضمن هذه المادة أنه يتم تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

وعندما يحين منتصف ليل الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2023، يجب على المواطنين تأخير الساعات لمدة 60 دقيقة.

أهمية التوقيت الصيفي

عادت الدولة لتطبيق نظام التوقيت الصيفي بعد توقفه عدة مرات لأسباب تتعلق بترشيد الطاقة والكهرباء والسولار والمواد البترولية والغاز، ويعد تطبيقه ضروريًا للاستفادة من الوقت بشكل أفضل وتحقيق توفير في الطاقة.

متى فصل الخريف 2023؟

بدأ فصل الخريف فلكيًا في نصف الكرة الشمالي في يوم السبت 23 سبتمبر 2023 بحدوث الاعتدال الخريفي، ويمتد فصل الخريف لمدة حوالي 89 يومًا، حيث يتراجع طول النهار تدريجياً حتى يصبح أقل بحلول نهاية الفصل.

زر الذهاب إلى الأعلى