البديل صوت المستضعفين

البديل صوت المستضعفين

أخر الأخبار

    البديل صوت المستضعفين

    «البديل»تتحدث إلي أحد أطفال دار مكة المكرمة للأيتام

256146_Large_20140803061149_11
    الأحد, أغسطس 3, 2014

وصلت لجنة من وزارة التضامن الاجتماعي، وقوة من الإدارة العامة لمباحث الأحداث، إلى مقر جمعية مكة المكرمة للأيتام الكائنة بشارع الهرم، والتي انتشرت فيديوهاتها صباح اليوم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إذ قام مسئول الدار ويدعى أسامة محمد عثمان بتعذيب الأطفال بالضرب المبرح بالعصا.

وتواجدت “البديل” في الشارع الذي تقع به دار الأيتام بالهرم، وتحدث مع “محمد” – 11 عاما – من أطفال الدار، وكان متواجدًا خارجها لإحضار وجبة الغداء للأطفال بالدار، وقال: إن المتواجدين بالدار الآن 10 بنات و3 صبيان، مشيرًا إلى أنه ذهب لشراء الغداء، وعندما عاد وجد الدار مغلقة، ومديرها – الذي أطلق عليه “بابا أسامة” – قفل الباب ومشي.

وتابع محمد حديثه: “سبب المشكلة هو أن بابا أسامة كان عايز يعرف مين فتح التلاجة والتليفزيون”، وبسؤاله: إنتو بتقولوله بابا أسامة ليه؟ أجاب: “اللي ما بيقولوش بابا أسامة بينضرب”، وأكد أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرضون فيها للضرب؟ ولكن كانت هناك مرات أخرى، “علشان بابا أسامة بيصحينا الساعة 8 علشان نمسح الشقة واللى ما بيمسحش حلو بينضرب”.

وتحدثت “البديل” مع  فتاة تدعى “ندى”، والتي عرَّفت نفسها بأنها أحد زوار الدار لتقديم التبرعات، وأكدت أنه لا يوجد تعذيب للأطفال في الدار ولا يوجد أي اعتداء عليهم، وبالحديث مع الحاج صلاح بواب العمارة أكد أن “ندى” بنت المدير الهارب “أسامة محمد عثمان”، وأضاف أن معاملة مدير الدار معه شخصيًّا كانت عادية، وأنه لم يلاحظ أو يتلقى أي شكوى منه.