أخبار

لو هتبني متخليش واحد يضحك عليك ويستغلك” تفاصل عودة تراخيص البناء من جديد ومفاجأة مع هبط أسعار مواد البناء

عودة تراخيص البناء من جديد يتساءل العديد من الأشخاص عن عودة تراخيص البناء من جديد ليستطيع الأشخاص البناء على الأراضي الخاصة بهم ويحصلوا على تصريح ويقوموا ببناء الأماكن الذي يرغبون في بنائها، سنتطرق في هذه المقالة للتحدث عن موضوع من أكثر الموضوعات الهامة وهو عودة تراخيص البناء من جديد.

عودة تراخيص البناء من جديد

في حالة عودة تراخيص البناء من جديد سيقل سعر الشقق الذي تباع في المدن بنسبة تصل إلى 30% وذلك بسبب وجود فرصة للأشخاص للبناء، ففي البداية كان الغلاء في المدن الجديدة بسبب عدم وجود فرصة للبناء أما في حالة وجود فرصة للبناء فستنخفض أسعار الشقق الذي يمكنك شرائها أو تأجيرها في المدن.

شروط ترخيص البناء الجديد

يجب أن تكون الأرض الذي ترغب في بنائها مسجلة في الشهر العقاري وأن يكون مع صاحب هذه الأرض عقد يثبت أنها ملكه وأن يكون متحدد على الخريطة مكان قطعة الأرض من المجلس المحلي.

خطوات استخراج رخصة بناء

يجب طلب الحصول على رخصة بناء إذا كان يوجد لديك أرض ترغب في بنائها يجب بعدها أن تقوم بتحديد مكان الأرض الذي ترغب في بنائها على الخريطة، يجب بعدها استخراج ما يسمى صلاحية الموقع الذي يمكنك من خلاله التعرف على عدد الأدوار الذي يمكنك أن تقوم ببنائها وذلك يكون على حسب الشارع الذي تسكن به فيجب دفع 200 جنيه مصري لاستخراج هذه الصلاحية حيث يمكنك بعدها أن تذهب إلى المكتب الهندسي والتحدث مع مهندس لعمل رسم للمكان الذي ترغب في بنائه والأدوار الذي ترغب في بنائها وعمل توكيل للمهندس الذي قام بالرسمة ليستطيع أن يقوم ببناء الأرض.

الأوراق المطلوبة للحصول على ترخيص

يمكنك الحصول على رخصة والبداية في البناء من خلال تقديم البطاقة الشخصية لصاحب قطعة الأرض الذي يرغب في بنائها يجب أن لا تكون البطاقة متوقفة ويجب تقديم الرسم الخاص بقطعة الأرض الذي قمت بعملها في المكتب الهندسي ويجب تقديم العقد الذي قمت بعمله مع المهندس الذي سيقوم ببناء قطعة الأرض الخاصة بك

زر الذهاب إلى الأعلى