عربي و دولي

رابط اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الاخيرة pdf العراق عبر منصة مظلتي spa.gov.iq

ارتفعت في الآونة الأخيرة معدلات البحث عن الأسماء المشمولة بالدفعة الأخيرة لبرنامج الرعاية الاجتماعية بشكل ملحوظ ويلعب هذا البرنامج، الذي أطلقته وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، دوراً حيوياً في توفير حياة كريمة للعديد من المواطنين والفئات الأكثر ضعفاً في مختلف محافظات العراق .

 اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الاخيرة

طمأن وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد أحمد الأسدي جميع الأسر التي تقدمت بطلباتها إلكترونيا ولم يزرها الباحث الاجتماعي بعد بأنه سيتم زيارتها من قبل الفرق البحثية خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر. وهذه خطوة مهمة نحو ضمان حصول كل فرد مؤهل على الرعاية الاجتماعية التي يحق له الحصول عليها. يمكنكم الاطلاع على قائمة المستفيدين من أسماء الرعاية الاجتماعية الدفعة الأخيرة 2023 من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

 الإعلان عن الدفعة الخامسة

وفي الأصل، كان من المقرر الإعلان عن الأسماء المتضمنة في أسماء الرعاية الاجتماعية الدفعة الأخيرة 2023، أمس، خلال مؤتمر صحفي إلا أن هذا الإعلان تم تأجيله بسبب تأخر استلام الدفعة الخامسة كاملة من الأسماء من وزارة التخطيط. وبينما تم استلام جزء كبير من أسماء الدفعة الخامسة، لا يزال هناك جزء صغير لم يتم الانتهاء منه بعد ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن أسماء الدفعة الخامسة اليوم الثلاثاء، وإذا لم تكمل وزارة التخطيط عملية التحقق بحلول اليوم، فمن المتوقع أن يتم الإعلان غداً الأربعاء على أبعد تقدير.

 كيفية الوصول إلى أسماء الرعاية الاجتماعية

بالنسبة لأولئك الذين يتوقون للوصول إلى الأسماء المدرجة في الدفعة الأخيرة لأسماء الرعاية الاجتماعية 2023، فإن العملية واضحة ومباشرة:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي منصة مظلتي
  •  انتقل مباشرة إلى خدمة “أسماء الرعاية الاجتماعية 2023”.
  •  قم بملء البيانات المطلوبة وإدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك.
  •  الضغط على خيار “تنزيل أسماء المستفيدين من الرعاية الاجتماعية 2023”.
  •  وأخيرا، انقر فوق الزر “عرض النتائج” للوصول بسهولة إلى المعلومات التي تبحث عنها.

شروط الحصول على برنامج الرعاية الاجتماعية

  1.  الشرط الأول هو أن يكون المتقدم من مواطني البلد المعني بالبرنامج. فعلى سبيل المثال، إذا كان البرنامج يستهدف المواطنين العراقيين، فيجب أن يكون المتقدم حاصلاً على جنسية العراق.
  2. يتطلب الحصول على برنامج الرعاية الاجتماعية عدم استفادة المتقدم من أي برامج أخرى للدعم التي تُقدمها الحكومة. قد تكون هناك برامج أخرى تستهدف نفس الفئة الاجتماعية، وبالتالي يتعين على المتقدم أن يكون غير مستفيد منها للحصول على البرنامج المرغوب فيه.
  3. قد يتم وضع حدود عمرية للمتقدمين لبرنامج الرعاية الاجتماعية. على سبيل المثال، يتطلب البرنامج أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 18 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا، أو قد يكون هناك قيود عمرية أخرى تختلف حسب البرنامج والتوجيهات الحكومية.
  4.  يتطلب البرنامج أن يكون المتقدم بلا أصول أو عقارات. قد يكون ذلك لضمان أن الدعم يصل إلى الأفراد ذوي الحاجة الفعلية، ويستثنى المتقدمون الذين يمتلكون عقارات أو أصول معينة من الاستحقاق للبرنامج.

زر الذهاب إلى الأعلى