أخبار مصر

خبر هام لكل المصريين”.. رسميأ موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في المدن والقري مجلس الوزراء يعلن يادي النور مليون مبروك

يبدو أن أزمة انقطاع الكهرباء في مصر ستستمر لفترة أطول، نظراً لتمديد العمل بالخطة الحالية وزيادة مدد قطع الكهرباء، واستمرار الحكومة في تنفيذ خطة لتخفيف الأحمال، وفقًا لمصادر موثوقة، كان من المقرر تقليص عدد ساعات قطع الكهرباء في مصر بحلول 15 سبتمبر/أيلول 2023، وليس انتهاء الخطة الكاملة لانقطاع الكهرباء كما أعلنها مجلس الوزراء في وقت سابق.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

توضح المصادر أن الخطة الرئيسية لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء في مصر كانت تتضمن إنهاء العمل بجدول تخفيف الأحمال في أول أكتوبر/تشرين الأول المقبل (2023)، ومع ذلك تبدو الخطط الحالية تجري تمديدها وتأجيل تنفيذ تلك الخطوة.

أشار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال خطابه في 16 سبتمبر/أيلول 2023، إلى أن أزمة انقطاع الكهرباء في محافظات مصر ليست ناتجة عن عدم توفر محطات لتوليد الطاقة، بل يعود ذلك إلى ارتفاع أسعار النفط والوقود.

أخبر الرئيس خلال زيارته إلى محافظة بني سويف أن كل دولار زيادة في سعر برميل النفط يترتب عليه تكاليف ضخمة، تقدر بالمليارات بالنسبة للدولة المصرية، وأوضح أن الحكومة تعتمد على توفير النفط والغاز من خلال ميزانية محددة، وهذه الميزانية لديها حدود محددة.

لماذا تغيرت خطة الحكومة؟

أفادت المصادر بأن خطط الحكومة لتخطي أزمة انقطاع الكهرباء في مصر تعرضت لتغييرات نظرًا للاستمرار في أزمة نقص الدولارات اللازمة لاستيراد الفحم والمازوت، وفي الوقت نفسه، يستمر ارتفاع استهلاك الكهرباء.

وفقًا لتلك المصادر، قررت الحكومة المصرية تمديد العمل بخطة تخفيف الأحمال، حيث ستقلل الخطة الجديدة عدد ساعات انقطاع الكهرباء إلى ساعة واحدة يوميًا، اعتبارًا من 15 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى