البديل صوت المستضعفين

أخر الأخبار

    البديل صوت المستضعفين

    «البديل الحضاري» يطالب بالاستفتاء على خارطة الطريق

حزب البديل الحضاري
    الخميس, فبراير 13, 2014

طالب حزب البديل الحضاري خلال مبادرة “المصالحة الكبرى” بضرورة تشكيل مجلس رئاسي مدني، يمثل فيه الأزهر والكنيسة والمؤسسة العسكرية بمشاركة كافة القوى السياسية وأن تكون مهمته إدارة البلاد حتى الوصول إلى الانتخابات الرئاسية.

وقال حسام عقل، عضو المكتب السياسي للحزب، إن المبادرة تتضمن مسارين الأول وهو المسار السياسي وهو إجراء استفتاء شعبي شفاف لا تتدخل فيه سلطة علي أن يخضع للأشراف القضائي والأشراف الدولي يتم الاستفتاء فيه على خارطة الطريق.

وأضاف عقل خلال مؤتمر صحفي للحزب، أمس، أنه في حالة الموافقة بنعم تتوقف حالات التنديد بخارطة الطريق ويعقب ذلك تشكيل مجلس رئاسي يمثل فيه مندوب عن الكنيسة والأزهر والمجلس العسكري للتجهيز للانتخابات الرئاسية والبرلمانية ، وفى حالة الموافقة على خارطة الطريق يقترح وقف جميع محاكمات الرئيس المعزول محمد مرسي لإزالة حالة الغضب.

وأشار إلي أنه في حالة رفض خارطة الطريق، فإن الرفض يعنى إعادة مرسى رئيسا مع تفويض صلاحياته لرئيس وزراء يتولى تشكيل حكومة ائتلافية للتجهيز للانتخابات الرئاسية يكون من حق مرسى نفسه الترشح الجديد.

وأكد أنه لا سبيل للمصالحات سوي بإيقاف الخطاب الاعلامى التحريضي الذي يشيطن البعض وذلك يجب تشكيل لجنة إعلامية من المتخصصين للوضع ميثاق شرف صحفي.

وطالب الحزب بالإفراج عن المقبوض عليهم دون تهم موثقة وإيقاف الملاحقات الأمنية وفتح القنوات التى أغلقت تميهدا لتهيئة مناخ مناسب للجلوس على مائدة الحوار، ووقف كافة الإجراءات القضائية ضد الرئيس السابق محمد مرسى.