أخبار مصر

” خد بالك لكلابش في انتظارك ” قانون التصالح في مخالفات البناء 2023 الجديد .. عقوبات تصل إلى السجن 5 أعوام

قانون التصالح في مخالفات البناء هو من بين القوانين الهامة التي يحرص مجلس الوزراء الحالي على مناقشتها من أجل وضع قرار نهائي حولها لإصداره عن قريب، وقد أثيرت هذه القضية من خلال برنامج الحكاية الذي يتم تقديمه من قبل الإعلامي الشهير عمرو أديب والذي طالب بسرعة إصدار القانون.

مطالبات حول سرعة إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء 

نادى عمرو أديب من خلال برنامج الحكاية بالعمل على سرعة إصدار القانون والاستفادة من عشرات المليارات من الناس الراغبة في تسوية أوضاعها وذلك من خلال تصريحه قائلاً:”  اخلصوا بقى لأن الوضع مش لطيف، يجب أن تتعاون الحكومة مع مجلس النواب الأسبوع القادم ويخرج قانون التصالح في مخالفات البناء، أرجوكم الأسبوع اللي جاي طلعوا القانون وانهوا الملف ده”.

موعد إصدار القانون 

حتى الآن لم يتم الإعلان حول موعد إصدار القانون بصورة نهائية، لكن على حسب التصريحات التي أدلى بها النائب السيد شمس الدين أن القانون جاء في مصلحة المواطنين وأنه تم سحبه من قبل البرلمان من أجل التعديل عليه وتيسيره حتى يصبح متوازن.

ومن المقرر أن يتم إعادته مرة ثانية إلى البرلمان فور انعقاده مرة ثانية في شهر أكتوبر المقبل وأن القانون سوف يخرج معتمدًا من قبل مجلس النواب وانه سوف يلبي اقتراحات كافة اطراف القضية.

شروط التصالح في مخالفات المباني

  • ينبغي أن تكون المخالفة قد حدثت قبل قيد المبنى او المنشأة.
  • يجب ألا تكون المخالفة بالتعلية او الإضافة للعقار الذي سجل من قبل.
  • يشترط ألا تكون هذه المخالفات مؤثرة على المبنى ولا تفقده مقومات القيد بالسجل.
  • يجوز التصالح في مساحة تتجاوز 36 متر، حيث يقوم المحافظ بتحديد سعر متر التصالح.

زر الذهاب إلى الأعلى