البديل صوت المستضعفين

البديل صوت المستضعفين

أخر الأخبار

    البديل صوت المستضعفين

    وزير الشباب يعلن تفاصيل بطولة دوري مراكز الشباب

خالد عبد العزيز وزير الدولة لشؤون الشباب
    الأحد, ديسمبر 1, 2013

100 ألف جنيه للفائز الأول من كل محافظة

النقطة الواحدة في المسابقة تساوي ألف جنيه

أعلن المهندس خالد عبد العزيز وزير الدولة لشؤون الشباب عن تنظيم الوزارة دوري مراكز الشباب لكرة القدم على الملاعب القانونية على مدى 6 أشهر تبدأ من ديسمبر المقبل وحتى مايو من العام القادم، مبينًا أن الدوري سيتضمن 4260 مباراة في 27 محافظة، وتقام البطولة على مجموعتين بكل محافظة على حدة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عُقد أمس السبت بمركز التعليم المدني بالجزيرة، للإعلان عن تفاصيل البطولة وإجراء القرعة لمحافظة القاهرة، بحضور المهندس مازن مرزوق المشرف العام على البطولة، ونجوم مصر في كرة القدم عبد العزيز عبد الشافي، وأحمد حسن، وأحمد شوبير، وعدد من أعضاء اتحاد كرة القدم المصري، وقيادات وزارة الشباب ومديري مديريات الشباب والرياضة.

وأوضح عبد العزيز أن أهداف بطولة دوري مراكز الشباب تكمن في إعلاء قيمة الأخلاق بين أوساط الشباب المشاركين بالبطولة كقاعدة أساسية ترتكز عليها البطولة، بجانب تنفيذ نشاط رياضي مميز على مستوى الجمهورية داخل مراكز الشباب، والحد من ظاهرة البطالة ولو بشكل مؤقت من خلال العائد الذى يحصل عليه المشاركون بالبطولة والذي يبلغ عددهم 13 مشاركًا منقسمين إلى لاعبين وإدارييين وفنيين وغيرهم.

وطالب الوزير الفرق المشاركة بالجدية والالتزام بقواعد البطولة والتدريب المستمر، معلنًا أن النقطة الواحدة الذي سيحصدها مركز الشباب في البطولة سيحصل فى مقابلها على ألف جنيه ما يعطي دفعة قوية للفرق المشاركة للالتزام طوال فعاليات البطولة من جانب، وكدعم يقدم للمركز من جانب آخر.

وفي هذا الصدد، أوضح أن الفريق الفائز بالمركز الأول بالبطولة بكل محافظة سيحصل على مائة ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 75 ألفًا، والثالث على 50 ألفًا، والرابع على 15 ألف جنيه بخلاف الألف جنيه المخصصة لكل نقطة.

وقال وزير الشباب: إن الدوري سيكون تحت إشراف الاتحاد المصري لكرة القدم، ويقوم بتحكيم المباريات حكام من المناطق بالتنسيق مع الاتحاد، وتتابع مديريات الشباب بالمحافظات فعاليات البطولة، متمنيًا أن يلقى الإعلام الضوء على فعاليات البطولة لضمان نجاحها كخطوة تساعد في العام المقبل على بيع حق الرعاية لهذه البطولة ليذهب العائد كله إلى دعم مراكز الشباب.

البديل/ أخبار/ رياضة