البديل صوت المستضعفين

البديل صوت المستضعفين

أخر الأخبار

    البديل صوت المستضعفين

    «المالية» تعلن عن تزويد «الكروت الذكية» بشبكات تأمين لمنع اختراقها

محطه بنزين
    الثلاثاء, أكتوبر 15, 2013

أعلن الدكتور ماجد الجندي -مستشار وزير المالية ورئيس سلطة التصديق الإلكتروني- عن تزويد منظومة الكروت الذكية للمنتجات البترولية، بآليات التشفير والتأمين لمنع اختراقها، بجانب رفع كفاءة الخوادم ووحدات التخزين وأجهزة الاتصال لضمان أسرع أداء لمعالجة البيانات بصورة آمنة.

وأضاف  في بيان له منذ قليل أن ذلك سيتم مع ربط كل مركز بخطوط ألياف ضوئية من سنترالين مختلفين للحصول على أعلى معدلات سرعة التحول اللحظى بين مركزي إدارة المنظومة الجديدة.

 كما أخبر قائلا:”تم الانتهاء من تركيب جميع الأجهزة والبرامج وخطوط الاتصال المطلوبة للإدارة العامة للمرور ووضع أسس التأمين الشبكى والتشفير لتحقيق تبادل البيانات إلكترونياً بين الإدارة العامة للمرور ومركز معلومات المنظومة”

من جهته أعلن  أحمد إسماعيل-أحد مسئولي شركة تشغيل المنشآت الماليةe-finance- عن الانتهاء من نشر وتشغيل 8300  جهاز الكتروني (نقطة بيع(P.O.S.)) لتغطية جميع مستودعات البترول ومحطات الوقود على مستوى الجمهورية و1100 من كبار عملاء البترول.

وأشار إلى انتهاء الشركة من ربط جميع الأطراف ذات العلاقة الكترونيًا مثل وزارتي المالية والبترول والهيئة العامة للبترول والمستودعات وشركات التوزيع وجميع محطات الوقود على مستوى الجمهورية .

وتابع:”تم إطلاق الموقع الإلكتروني  www.esp.gov.eg لتيسير تسجيل بيانات المواطنين وبيانات مركباتهم تمهيدًا لإصدار بطاقات ذكية لها”، لافتا إلى أنه تم أيضا تجهيز 27 مركزا للدعم الفنى  بجانب العديد من مراكز الكول سنتر بالمحافظات  للرد على استفسارات المواطنين حول المنظومة.

وأكد أنه من أجل الحصول على الكارت، خصص لهذه المراكز خطا اتصال برقم مختصر، وهما (19680 – 19683) لخدمة المواطنين ويمكن للمركز الواحد الاستجابة لـ 800 مكالمة فى آن واحد.