منوعات

الان ردد دعاء يوم عرفة مكتوب| دعاء غروب شمس وفقة عرفات المستجاب

تصدر  دعاء يوم عرفة مكتوب، ودعاء يوم وفقة عرفات المستجاب، الترند الأول علي مؤشرات جوجل خلال الساعات الماضية، حيث يعد من الأدعية المستحبة في هذا اليوم المبارك حسبما ورد في السنة النبوية، يبدأ يوم عرفة من فجر اليوم التاسع من ذي الحجة وحتى غروب شمسه، ويتم رفع الدعاء مباشرة إلى السماء التي تكون مفتوحة الأبواب في هذا اليوم، نتناول معكم متابعينًا الأعزاء دعاء يوم عرفة المستجاب مكتوب.

دعاء يوم عرفة مكتوب 2023

يعتبر دعاء يوم عرفة مكتوب 2023 من الأعمال الصالحة التي أوصانا بها نبينا الأمين محمد صلى الله عليه وسلم، حيث يعتبر الدعاء وسيلة الاتصال المباشرة بين العبد وربه. وفي يوم عرفة، يتم قبول الدعوات من كافة العباد الصالحين، حيث ينزل المولى جل وعلاه إلى السماء الدنيا ويفتخر بعباده أمام ملائكته، ويعد يوم عرفة فرصة لتفريج الكروب والهموم وتحقيق الأمنيات المستحيلة، وفي هذا اليوم المبارك، يأتي أفضل دعاء يوم عرفة من السنة النبوية، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.

دعاء يوم وفقة عرفات المستجاب

نقدم لكم مجموعة أدعية يوم وفقة عرفات المستجابة في ظل عمليات البحث المستمرة من المسلمين لمعرفة دعاء يوم وفقة عرفات المستجاب 2023 وهو كالتالي:

  • “ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار”.
  • “اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم”.
  • “اللهم مع تلك النفحات الطيبة بيوم عرفة نسألك أن تجعل لنا من خشيتك ما يجعل بيننا وبين المعصية حائل، وأن تبلغنا طاعتك وترزقنا جنتك اللهم ارزقنا اليقين وهون علينا مصائب الدنيا، ومتعنا بسمعنا وبصرنا والقوة ما احييتنا، اللهم اجعلنا من الوارثين واجعل ثأرنا على كل من ظلمنا نسألك يا الله أن تنصرنا على من عادانا وألا تجعل مصيبتنا بديننا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا”.
  • “اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بك مِن البخلِ وأعوذُ بك مِن الجبنِ، وأعوذُ بك مِن أنْ أُرَدَّ إلى أرذَلِ العُمُرِ، وأعوذُ بك مِن فتنةِ الدُّنيا، وأعوذُ بك مِن عذابِ القبرِ”.
  • “اللهم ارضني بما قضيت وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تأخير ما عجلت ولا تعجيل ما أخرت”.
  • “اللهم البشارات التي نحب والأيام التي تسر والرحمات التي تتوالى والعافية التي ننعمُ بها واليقين الذي يريح القلوب”.
  • “اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فبابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم”.

فضل صيام يوم عرفة

تبر صيام يوم عرفة من الأعمال الصالحة التي يُحث عليها في الإسلام، ويعتبر يوم عرفة أحد أهم الأيام في السنة الهجرية. وقد روى النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: “صيام يوم عرفة يكفر السنة الماضية والباقية”، وكذلك قال: “صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده”.

كما أن يوم عرفة هو يوم تجتمع فيه الحجاج بعرفات، ويعتبر يوم الوقوف بعرفات من أهم أركان الحج، وهو يوم يُغفر فيه الذنوب ويُستجاب فيه الدعاء، ويعد الصوم في هذا اليوم من الأعمال المستحبة التي يتمنى المسلمون تحقيقها.

لذلك، فإن فضل صيام يوم عرفة يتمثل في حصول الصائم على مغفرة الله لذنوبه وخطاياه، ورفع الحسنات، ويعتبر سببًا للتقرب إلى الله والاقتراب منه. كما أن الصوم في هذا اليوم يشعر الإنسان بالتواضع والتذلل أمام الله عز وجل، ويعمل على تقريب المسلمين من بعضهم البعض وتعزيز روابط المحبة والتآخي بينهم.

زر الذهاب إلى الأعلى