البديل صوت المستضعفين

البديل صوت المستضعفين

أخر الأخبار

    البديل صوت المستضعفين

    جائزة “الطيب صالح” تتجه نحو العالمية

2012-634737954385727998-572_thumb300x190
    الأربعاء, أكتوبر 9, 2013

انطلقت الدورة الرابعة، لجائزة الأديب السوداني الراحل “الطيب صالح” العالمية للإبداع الكتابي، حيث تقرر ذلك أثناء انعقاد الاجتماع الأول لمجلس أمناء الجائزة في دورتها الرابعة، بعد تكوينه الإداري الجديد.

وقد تطرقت الأمانة، التي توصلت في اجتماعها المنعقد مؤخرًا، إلى أن تكون مجالات الجائزة في دورتها القادمة على النحو التالي: الرواية والقصة القصيرة والنص المسرحي، مع التوصية بأن يكون الشعر أحد محاور الدورة الخامسة، إضافة إلى إقرار المجلس الشروط المحددة لكل مجال من مجالات المسابقة، إلى جانب إجازة المجلس مقترح الجدول الزمني لبداية المشاركات ومسارها إلى نهايتها.

كما أقر المجلس بأعضائه الجدد انعقاد لقاء مع الإعلاميين والأدباء والمثقفين والمؤسسات المهتمة بالشأن الثقافي والإبداعي خلال الأيام القادمة من أجل تبادل المشورة والتحاور بخصوص الجائزة وشروطها ومحاورها والإجابة على الأسئلة المطروحة والمتعلقة بالمرشحين والعناوين التي سيقدمونها.

من جانبه وجه المجلس دعوته للمتقدمين والمهتمين بالمشاركة إلى الاطلاع على قوانين وشروط الجائزة من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة وذلك من خلال الصحف اليومية، أو مواقع التواصل الاجتماعية، وعبر الموقع الرئيس للجائزة على الإنترنت.

الجدير بالذكر أنه قد شارك في الدورة السابقة لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي أكثر من 455 مشاركاً من مختلف الأقطار العربية، ما جعل الأعضاء الجدد يتوقعون نموا في عدد المشاركات وتنافساً أكثر إبداعاً في المنجزات الكتابية المقدمة من المشاركين في مختلف المجالات التي حددت محاورها الجائزة في دورتها الرابعة.

 كما تهدف الجائزة -بحسب المشرفين عليها- إلى تحولها إلى محفلٍ أدبي ينحو نحو العالمية، تقديراً للشباب ومنجزاتهم، وتأكيداً على أهمية ما قدمه الطيب صالح في مسيرته الفكرية والإبداعية، حيث ان الجائزة ليست في حقيقتها كما يقول المشرفون عليها إلا امتدادا لروايات وقصص الأديب السوداني الراحل الطيب صالح، التي تعتبر شخصية مهمة ورمزية أعادت اكتشاف طرق كتابية ومواضيع جوهرية متعلقة بالذات بالإنسانية والتواصل مع الآخر والاحتكاك الثقافي.

أخبار مصر- البديل