البديل صوت المستضعفين

البديل صوت المستضعفين

أخر الأخبار

    البديل صوت المستضعفين

    الأهلي والزمالك.. قمة ملتهبة في مجموعة معقدة

الأهلي والزمالك
    الأحد, سبتمبر 15, 2013

يلتقي اليوم الأحد في الثالثة عصرًا قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، على ملعب «الجونة» بالغردقة، ضمن منافسات المجموعة الأولى، بالجولة الخامسة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم موسم 2013/2014.
كانت نتيجة المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة الأولى على الملعب نفسه التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
يحتل الأهلي صاحب الملعب في مباراة اليوم المركز الثالث في المجموعة برصيد 7 نقاط خلف فريق أورلاندو بطل جنوب أفريقيا، المتصدر بفارق المواجهات، بينما يتذيل الزمالك المجموعة برصيد أربع نقاط.
مباراة القمة اليوم لها عدة سيناريوهات: حيث إن فوز الأهلي بها يعني تأهله لدور النصف النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة الجولة الأخيرة، في المقابل تعني خروج الزمالك من المنافسة على أحد بطاقتي التأهل، وإليكم شرح السيناريوهات المتوقعة بالتفصيل.
السيناريو الأول:
في حالة فوز الأهلي يرتفع رصيده إلى 10 نقاط يعتلي بها صدارة المجموعة ويأتي خلفه نادي أورلاندو برصيد 7 نقاط، وفي المركز الثالث ليوباردز برصيد 7 نقاط أيضا، بعد تغلبه على بطل جنوب أفريقيا في المباراة التي جمعتهم أمس السبت ويظل رصيد الزمالك متجمدا عند 4 نقاط في المركز الأخير.

وبالتالي يتأهل الأهلي حتى في حالة هزيمته في مباراة الجولة الأخيرة أمام أورلاندو وفوز ليوباردز على الزمالك، لأن في حالة المواجهات المباشرة أورلاندو يصبح متفوق على القلعة الحمراء والأحمر متفوق على ليوباردز ويتأهل الثنائي لدور نصف النهائي، أي يصعد في هذه الحالة الأهلي مع بطل جنوب أفريقيا.

السيناريو الثاني:

فوز الزمالك على الأهلي يرفع رصيد الزمالك إلى 7 نقاط أيضا ويتعادل مع باقي الفرق في نفس عدد النقاط، وتنتظر الفرق الأربعة للجولة الأخيرة لمعرفة صاحب بطاقتي التأهل، في هذه الحالة يحتاج الأهلي والزمالك لتحقيق الثلاث نقاط في مباراة الجولة الأخيرة للصعود.

السيناريو الثالث:

تعادل الفريقان في مباراة اليوم، يعني صدارة الأهلي للمجموعة برصيد 8 نقاط، ويبقي الزمالك متذيلا المجموعة برصيد 5 نقاط، ولكن يبقي الحسم في مباراة الجولة الأخيرة، حيث يحتاج الزمالك وقتها لتحقيق الفوز على ليوباردز في المباراة الأخيرة التي ستقام على ملعب الأبيض، ويحتاج الأهلي للفوز على أورلاندو بجنوب أفريقيا.

وفي حالة فوز الزمالك وهزيمة الأهلي يرتفع رصيد أورلاندو إلى 10 نقاط ويتعادل الأهلي والزمالك برصيد 8 نقاط لكل منهما وينظر لفارق الأهداف بين الفريقين لمعرفه صاحب البطاقة الثانية.

لذلك يرغب محمد يوسف – المدير الفني للنادي الأهلي في حسم بطاقة التأهل في مباراة اليوم لتجنب حسبة برما، وحسب التدريبات الأخيرة للقلعة الحمراء فإن يوسف يعتمد على تشكيلة هجومية في مباراة اليوم لتحقيق الثلاث نقاط.

في المقابل يسعي حلمي طولان – المدير الفني للزمالك إلى تدارك الأخطاء الدفاعية الفادحة التي وقع فيها لاعبوه في المباريات السابقة، ويحتاج طولان أيضا لتحقيق الانتصار في مباراة اليوم أو على الأقل الخروج بالتعادل انتظارا للجولة الأخيرة.

وحسبما أفاد الموقع الرسمي للفريق، فإن «طولان» قرر استبعاد الثلاثي أحمد ناصر ومحمود حمدي وهاني سعيد من قائمة الفريق، واستقر على التشكيل التالي:

حراسة المرمى: عبد الواحد ومحمود جنش.

خط الدفاع : محمود فتح الله، وصلاح سليمان، وحمادة طلبة، ومحمد عبد الشافي، وأحمد سمير، وحازم إمام، وعمر جابر.

خط الوسط: نور السيد، وأحمد توفيق، وإسلام عوض، وسعيد محمد قطة، ومحمد إبراهيم، وأحمد حسن.

خط الهجوم: أحمد عيد عبد الملك، ومحمود عبد الرازق “شيكابالا”، وأحمد جعفر.

وكان الفريق قد أدى صباح أمس السبت مرانا خفيفا بالملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي في ختام استعداداته للمباراة.

أما محمد يوسف – المدير الفني للأهلي، فاختار 22 لاعبا لمعسكر الفريق استعدادا لمباراة القمة وهم:

حراسة المرمي: شريف إكرامى ، محمود أبو السعود، أحمد عادل عبد المنعم .

الدفاع: وائل جمعة، سعد سمير، محمد نجيب، أحمد فتحي، شريف عبد الفضيل، سيد معوض، أحمد شديد.

خط الوسط: شهاب أحمد، حسام عاشور، تريزيجيه، أحمد نبيل مانجه .

خط الهجوم: أحمد شكرى، محمد أبو تريكة، وليد سليمان، عبد الله السعيد، السيد حمدى، أحمد عبد الظاهر، عمرو جمال، دومينيك .