قوات خاصه مصريه

قامت مجموعة من القوات الخاصة اليوم الجمعة بمداهمة عدد من منازل قيادات الإخوان بدمنهور صباح اليوم الجمعة وقامت باعتقال عدد من قيادات الجماعة وهم – المهندس خالد القمحاوي عضو مجلس الشورى السابق ومصطفى أبو ضاهر مدرس اللغة العربية، ورجل الأعمال محمود محمد بعجر وشقيقه محمد محمد بعجر وإسلام المسماني، والمتهمان بالتحريض على أعمال العنف التي حدثت بدمنهور، والتي نتج عنها 8 قتلى و250 مصابًا بمحافظة البحيرة بالإضافة إلى التخطيط لأعمال تخريبية بنطاق المحافظة.

كما تم اقتحام منزل عضو مجلس الشورى ماهر حزيمة الذي لم يكن موجودا به، كما هاجمت القوات الخاصة مدرسة طيبة الخاصة بدمنهور بعد ورود أنباء عن تحصن، واختباء بعض قيادات الإخوان بها ووجود أسلحة بها.

وألقى القبض على شخصين ينتميان لجماعة الإخوان وبحوزتهما 3 صناديق ذخيرة وبنادق قناصة داخل المدرسة التابعة لجماعة الإخوان بمدينة دمنهور، كما تم القبض على المحامى الإخوانى عصام أبوطور عصر أمس.

وصرح مصدر أمنى أن هناك عددًا من قيادات الإخوان بالبحيرة، جار القبض عليهم خلال ساعات لتورطهم فى التحريض على قتل المتظاهرين وحرق المنشآت العامة وفى مقدمتهم القيادى الإخوانى جمال حشمت والمهندس أسامه سليمان -أمين حزب الحرية والعدالة ومحمد سويدان- مسئول المكتب الادارى بالمحافظة- وعدد من قيادات الجماعة بمختلف مراكز البحيرة.

وكالات