البديل صوت المستضعفين

البديل صوت المستضعفين

أخر الأخبار

    البديل صوت المستضعفين

    موجة احتجاجات تضرب السويس: مئات المدرسين والموظفين والعمال والمعاقين يطالبون بالتعيين والحصول على شقق

dsc_0401.jpg
    الخميس, سبتمبر 13, 2012

شهدت محافظة السويس اليوم موجه من الإضرابات والاعتصامات بالهيئات والمصالح الحكومية, وطالب مئات المدرسين والموظفين والعمال والمعاقين بالتعيين والتثبيت في وظائفهم والحصول على شقق المحافظة ورفع البدلات والرواتب.

فقد نظم شباب المعلمين بالسويس وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان عام محافظة السويس للمطالبة بتعيينهم في تخصصاتهم وتعديل المسمى الوظيفي، مؤكدين أنهم يحملون شهادات كلية التربية فى مجالات اللغة العربية والعلوم والرياضيات وبرغم هذا تم التعاقد معهم للعمل فى مجال رياض الأطفال .

كما نظم إداريو التربية والتعليم بمحافظة السويس وقفه احتجاجية أمام مديرية التربية والتعليم بالمحافظة للمطالبة بالكادر الوظيفي ومساواتهم بالمعلم ، مؤكدين استمرار الاحتجاجات حتى بدء العام الدراسي فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

 

وفى نفس السياق, نظم إداريو مدارس هيئة قناة السويس وقفة احتجاجية بداخل مدارس الهيئة بمنطقة بورتوفيق للمطالبة بالحصول على امتيازات موظفي الهيئة, مؤكدين أنهم لا يعرفون إلى أى جهة ينتمون حيث انهم يعملون فى مدارس تتبع هيئة قناة السويس وإذا حدث خطأ ما يتم مجازاتهم بلائحة الهيئة رغم أنهم لا يحصلون على أى مميزات من تلك التى تخص العاملين بالهيئة.

وأضافوا أنهم فى الوقت نفسه لا يتبعون وزارة التربية والتعليم كما لا يتمتعون بتأمين صحى أو معاشات أو مكافآت نهاية خدمة مثل غيرهم .

وفى الأدبية, واصل إداريو وموظفو المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد والتابع لوزارة البحث العلمي اعتصامهم بداخل مقر المعهد بمنطقة الأدبية بالسويس للمطالبة بصرف البدلات المالية لهم بعد رفض مدير المعهد صرفها بحجة انها غير قانونية.

 إلى ذلك, نظم العشرات من المعاقين والمصابين بحالات عجز “الـ 5 %”  وقفه احتجاجية أمام ديوان عام محافظة السويس للمطالبة بحقهم فى التعيين بشركات السويس بعد رفض الشركات الالتزام بالنسبة المقررة لهم فى التعيين بسبب عجزهم وطالب المحتجون اللواء سمير عجلان محافظ السويس بالتدخل لاستراد حقوقهم.

ونظم العشرات من أصحاب الحالات الخاصة المتقدمين للحصول على وحدات سكنية بالسويس وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان عام المحافظة للمطالبة بالحصول على الوحدات السكنية الخاصة ” الحالات الخاصة ” نظرا لظروفهم وحمل المتظاهرون الأوراق والمستندات الدالة على تدهور حالتهم الخاصة خلال وقفتهم الاحتجاجية.

 وفى شركة سيراميكا كيلو باترا بالعين السخنة تجمهر العمال أمام البوابات مع استمرار العمل احتجاجا على تأخر مستحقاتهم المالية مهددين بإيقاف العمل فى حالة تعنت رجل الأعمال محمد أبو العنين مالك المصنع واستمراره فى تجاهل مطالب العمال وصرف مرتباتهم ومستحقاتهم المالية فى موعدها وهو ما دفعهم الى التوجة الى قسم شرطة عتاقة وتحرير محضر حمل رقم 1846 لسنة 2012 إدارى عتاقة ضد رجل الإعمال محمد أبو العينين مالك المصنع لعدم صرف مستحقاتهم المالية.

الوسوم: