البديل صوت المستضعفين

أخر الأخبار

    البديل صوت المستضعفين

    المحكمة الاقتصادية تؤيد حكم تغريم مظهر شاهين 30 ألف جنيه في قضية سب معد بقناة فضائية

tswyr_nsm_bd_lwhb_5_nskh.jpg
    الأربعاء, يونيو 6, 2012

 قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة بتأييد الحكم الصادر بأول درجة ضد الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، بتغريمه مبلغ 30 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، بتهمة إرسال عدة رسائل سب وقذف لأحد معدي البرامج.

وكان المستشار “عمر القماري” ومعه المستشارين “عصام عيسى” و”محمد مختار” قد أصدروا الحكم اليوم بعد الاستئناف المقدم من الشيخ “مظهر شاهين” ضد الحكم الصادر بأول درجة بتغريمه عشرين ألف جنيه وإلزامه بمبلغ 10 آلاف جنيه وواحد، على سبيل التعويض المدني المؤقت بعد إثبات أن رقم الهاتف هو مرسل الرسائل النصية التي تحتوي على ألفاظ بذيئة وسب وقذف تجاه “مصطفى حمدي أبو رفاعي” معد البرامج بأحد القنوات الفضائية.

كما قضت المحكمة بتبرئة معد البرامج من دعوى البلاغ الكاذب الذي أقامه شاهين بتهمة التشهير وألزمته بدفع مصاريف وأتعاب المحاماة.

ومن جانبه، أكد المعد “مصطفى حمدي” أن شاهين تمادى في الخطأ، وأرسل رسائل نصية أخرى بعد حكم أول درجة من نفس الهاتف بألفاظ يعاقب عليها القانون بأشد العقوبات، مما دفعه إلى تحرير محضر آخر بقسم ثان المنصورة، مشيراً إلى أنه سوف يقوم بإرسال الأحكام إلى وزارة الأوقاف والقنوات التي يعمل بها،بخلاف الدعوى المدنية التي سوف يطالب فيها بمبلغ مليون جنيه على الاقل.

الوسوم: