البديل صوت المستضعفين

البديل صوت المستضعفين

أخر الأخبار

    البديل صوت المستضعفين

    مصادر: البترول تحشد مواطنين لتأييد مبارك مقابل 50 جنيها ووجبات ساخنة

1333462032_120321333462032.jpg
    الأربعاء, فبراير 2, 2011
  • أشخاص يقومون بجمع توقيعات لمبارك مقابل 50 جنيها في بنها ..  ووجبات ساخنة ووعود بالتعيين للمتظاهرين في السويس والفيوم

كتب- رأفت غانم وليلى نور الدين وسيد عبد اللاه:
أفادت مصادر متفرقة بأن وزارة البترول وأشخاص آخرين حاولوا اليوم حشد المواطنين للتنظيم تظاهرات مؤيدة للرئيس محمد حسني مبارك, وذلك عبر منحهم مبالغ نقدية ووجبات غذائية ووعود بتعيين أبنائهم في وظائف حكومية, وحتى تهديدهم بالفصل من عملهم.
وقال القيادي الإخواني جمال ماضي إن شهود عيان أكدوا أن وزارة البترول أعطت خمسين جنيهاً للمواطنين لحثهم على التظاهر تأييداً لمبارك في ميدان التحرير.
كما قال شاهد عيان من القليوبية في اتصال مع البديل إنه رأى أحد الأشخاص يقف عند محكمة بنها الجديدة ويقوم بدفع خمسين جنيهاً لكل مواطن لتشجيع المواطنين على التظاهر والتوقيع على ورقة لدعم الرئيس محمد حسني مبارك.
وفي السويس, أفاد مراسل البديل بأن مجموعة من الأشخاص حاولوا حث المواطنين على التظاهر تأييداً لمبارك مقابل خمسين جنيهاً, لكن المواطنين انفضوا من حولهم مما دفعهم لتوجيه نداءات عبر الميكروفونات تطالب المواطنين بالتقدم للحصول على وجبات غذائية مقابل تأييد مبارك. مع وعود بتعيين ذويهم في شركات البترول .. وكان المتظاهرون المؤيدون للرئيس قد هاجموا مسيرة لأكثر من 2000 متظاهر وأوقعوا عددا من المصابين وخطفوا أثنين من المتظاهرين فيما تجنب قيادات المسيرة الاشتباك وابتعدوا عنهم خاصة بعد غياب لقوات الجيش من الشوارع .
وفي الفيوم, قال شهود عيان لمراسل البديل إن بورصة شراء التأييد لمبارك وصلت إلى مائة جنية.
وقال الشهود إن مؤيدي مبارك من بينهم عدد كبير من البلطجية والمسجلين خطر المعروفين إضافة إلى عدد من المنتمين لوزارة الداخلية يرتدون لباساً مدنياً.
وأضافوا أن هناك بعض السيارات تقوم بتوزيع اللافتات على المتظاهرين المؤيدين لمبارك.
من جهة أخرى, كشف أحد الأشخاص عن قيام وزارة البترول بالاتصال بالعاملين بها وحثهم على التظاهر اليوم في القاهرة لتأييد الرئيس, وهددت من يتقاعص عن تنفيذ الأوامر بالفصل من عمله.