حصاد «الشبورة القاتلة»: مصرع 10 وإصابة 18 آخرين في الشرقية وأسيوط وأكتوبر


  • وفاة طفل سقط من الطابق الثاني في طنطا .. وربة منزل تتناول السم بدلا من الشاي «بالخطأ»

المحافظات- إسلام رضوان ومحمد عبد المقصود ويوسف تاج:

حصدت الشبورة الكثيفة التي غطت الطرقات في مصر بداية من مساء أمس أرواح 10 من المواطنين في حوادث مرورية متفرقة بالمحافظات. بينما لقي طفل وربة منزل مصرعهما في حوادث بسبب اللعب، وتناول السم عن طريق الخطأ في الغربية.

وفي الغربية، تلقى اللواء رمزي تعلب مدير الأمن بالمحافظة، 3 بلاغات متفرقة، تفيد بمصرع ثلاثة مواطنين بينهم طفل في حوادث متفرقة بالمحافظة. وعلى طريق بسيون انقلبت سيارة أجرة اليوم وأسفر الحادث عن مصر سائق السيارة وإصابة 6 ركاب. وفي حادث آخر سقط طفل من شرفة الطابق الثاني بمنزل أسرته ليقلى مصرعه على الفور، وجاء في البلاغ الثالث وفاة سيدة تناولت مادة سامة عن طريق الخطأ.

وأفادت التحقيقات، أنه أثناء سير السيارة 15937 أجرة كفر الشيخ يقودها عبد الصمد القاضي (55 سنة) على طريق بسيون اختلت عجلة القيادة في يده نتيجة سوء الأحوال الجوية، وانتشار الشبورة، مما أدى لانقلابها على جانب الطريق. وأكدت التحقيقات وفاة السائق وإصابة 6 من الركاب هم رضا المهدي (35 سنة) موظف، ومحمد صقر (23 سنة) عامل، وأبو السعود خضر (28 سنة) موظف، وفاطمة أبو العينين ( 40 سنة) ربة منزل، وعبده على (65 سنة) مزارع ونوال محمد (60 سنة) ربة منزل بكسور وكدمات وسجحات متعددة. وتم نقل الجثة والمصابين لمستشفى بسيون المركزي وحرر محضر بالحادث وأخطرت النيابة التي صرحت بدفن جثة السائق وتولت التحقيق.

وفي الحادث الثاني أفادت تحريات الرائد سامي الروتيني رئيس مباحث مركز طنطا أنه الطفل إبراهيم شلبي (5 سنوات) اختل توزانه أثناء لعبة بالمنزل وسقط في «منور» العقار من الدور الثاني، فأصيب بكسر في الجمجمة أودت بحياته، وأكدت التحريات عدم وجود شبهة جنائية في الحادث.

وفي سياق متصل، أفادت تحريات الرائد على أبو زهرة رئيس مباحث مركز المحلة أن السيدة فاطمة رمضان (20سنة) ربة منزل تناولت مادة سامة بدلاً من الشاي عن طريق الخطأ، وأفاد مفتش الصحة أن سبب الوفاة نتيجة تناول مادة سامة، وتحرر محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة التي صرحت بدفن الجثة. وفي الصعيد، لقيت فتاة مصرعها، وأصيب شخصان آخران في حادث تصادم سيارة نقل مع أخري ملاكي بمركز أسيوط.

وتلقي اللواء أحمد جمال مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن أسيوط إخطاراً من اللواء إبراهيم صابر مدير المباحث الجنائية يفيد بمصرع نشوي عادل صلاح، (16سنة) طالبة، وإصابة كل من مايكل وجيه جاد الله، (25 سنة) عامل، وسامي شعبان هيثم، (50 سنة) سائق، في حادث تصادم سيارة نقل مع سيارة ملاكي أمام قرية “أولاد إبراهيم” التابعة لمركز أسيوط نتيجة لاختلال عجلة القيادة في يد سائق سيارة النقل بسبب الشبورة.

وانتقل إلي موقع الحادث المقدم أشرف سعد رئيس مباحث مركز شرطة أسيوط، وتم نقل الجثة والمصابين إلي مستشفي أسيوط الجامعي، ورفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور. تحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

وفي الشرقية صدمت السيارة 76861 نقل دقهلية بالسيارة 15133 نقل شرقية بسبب الشبورة مما أسفر عن 6 أشخاص بينهم سائق السيارة نقل شرقية، وإصابة 6 آخرين. وفي محافظة السادس من أكتوبر تصادمت سيارتان على مدخل طريق القاهرة أسيوط الغربي الصحراوي، وأسفر الحادث عن مصرع سائقي السيارتين. وأكدت التحريات أن الشبورة الكثيفة ومحاولة للتخطي الخاطئ أدت لاختلال عجلة القيادة في يد أحد السائقين مما تسبب في الحادث الذي أوقف الطريق نحو ساعة. وفي بني سويف أصدمت سيارة ملاكي بأخرى أجرى أمام جزيرة بني صالح شرق النيل، وأدت الحادث لإصابة سائق السيارة الملاكي.