خبراء الكرة:لابد من استخلاص الدروس المستفادة من الهزيمة أمام قطر وإعادة تقييم نجوم المنتخب

البديل – وكالات :

طالب خبراء ونجوم كرة القدم بضرورة استخلاص الدروس المستفادة من المباراة الودية التي أسفرت عن أول فوز لمنتخب قطر على ضيفه منتخب مصر وإعادة التقييم لنجوم المنتخب الأول في كرة القدم.

وأكد الكابتن هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الاولمبي على ضرورة إعادة تقييم أداء النجوم في كل الخطوط في المنتخب والبحث عن المهاجمين القناصين لعلاج العقم التهديفي .. وقال بصرف النظر عن النتيجة لان المباراة ودية في النهاية لابد تكرار المباريات الودية لاكتشاف أفضل العناصر الشابة.

وأوضح أيمن يونس عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن المنتخب يفتقد الانسجام ووضح عدم الترابط بين خطوط الفريق بصرف النظر عن النتيجة لابد من إعادة الانسجام واللعب الجماعي للفريق ليدافع كوحدة واحدة ويهاجم كوحدة واحدة.

وطالب بوجود اثنين من رؤوس الحربة الصرحاء لتحقيق الخطورة الهجومية ولابد من علاج السلبيات التي ظهرت فالهدف الأول في مرمانا نتيجة أخطاء بدأت من خط الوسط وعدم الضغط على الخصم ولابد من التنبيه على اللاعبين لعدم الاعتراض على التحكيم لان انفعال احمد فتحي أدى إلى طرده في وقت كان المنتخب أحوج ما يكون لكل جهد.

وأكد الكابتن طارق العشري مدرب فريق حرس الحدود على ضرورة معالجة التمركز الدفاعي الخطأ للمدافعين وعلاج البطء في تحركات خط الوسط و لابد أن يتعلم النجوم من الأخطاء سواء في الدفاع أو الهجوم وقال إن المباريات الودية تكشف الأخطاء ويستفيد منها الجهاز وبعد التجارب الودية لابد من ثبات التشكيل وعدم التضحية بالأسماء الشابة.

وقال وليد صلاح نجم الأهلي السابق أن المنتخب يمر بمرحلة انتقالية ولابد من الصبر وهى نفس المرحلة التي يمر بها فريق الأهلي ومن المهم التدقيق من الجهاز الفني في اختيار اللاعب الجيد في كل مركز وإتاحة الفرصة له ليعلب بصرف النظر عن الأسماء والعبرة بالمجهود والروح ولابد للجهاز الفني أن يضع قواعد و أسس قوية للاختيار.