بعد صفر مصر الشهير: قطر تفوز باستضافة كأس العالم 2022

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

  • روسيا تنظم البطولة في 2018 .. وقطر أول دولة عربية تفوز بتنظيم البطولة

كتب – محمد صبري:

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي عن فوز قطر باستضافة كأس العالم عام 2022، بعد سباق شمل أرع دول أخرى بجانبها هم: استراليا، وكوريا الجنوبية، واليابان، وأمريكا. وأعلن جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد، نتيجة التصويت السري لأعضاء اللجنة التنفيذية البالغ عددهم 22 عضواً اليوم في قاعة المؤتمرات بزيورخ. فيما فازت روسيا باستضافة كأس العالم عام 2018، بعد منافسة مع انجلترا وهولندا وبلجيكا وأسبانيا والبرتغال.

تجدر الإشارة إلى أن بحثا نشر الأسبوع الماضي أكد أن فوز قطر بتنظيم نهائيات كأس العالم لعام 2022 من شأنه أن يعود بمنافع اقتصادية عديدة على المنطقة برمتها. وأوضحت مؤسسة جرانت ثورنتو التي أجرت الدراسة أن استضافة قطر للبطولة ستفضي إلى تحقيق نمو في اقتصادات رياضة كرة القدم في المنطقة يبلغ حجمه 14 مليار دولار بحلول 2022. وكانت قطر قد طرحت ضمن ملفها للفوز باستضافة “المونديال” أنها ستعجل بانجاز مطار دولي جديد يتسع لاستقبال 50 مليون مسافر سنوياً، مع العمل على بناء شبكة مترو أنفاق تربط مختلف مناطق “قطر” ببعضها. كما قالت أنها ستقوم بتخصيص أربعة مليارات دولار لبناء ملاعب على أعلى المستويات.

وأكد رئيس ملف قطر الشيخ محمد بن حمد آل ثاني أن هدف قطر من وراء استضافة كأس العالم هو منح شعوب الشرق الأوسط الفرصة لكي يعيشوا بطولة عالم رائعة، وأضاف “نحن جاهزون لصنع التاريخ، توقعوا ما يذهل”.

يذكر أن قطر هي أول دولة عربية تفوز ببطولة كاس العالم بعد صفر مصر الشهير في الحصول على الدورة في 2010 وهو العام الذي شهد خسارة كل من المغرب وتونس وليبيا بينما فازت جنوب أفريقيا بحق الاستضافة .