عز يرفع أسعار الحديد ٢٠٠ جنيه بعد الانتخابات .. والجارحي وبشاي يعلنان الأسعار غدا

كتبت – ولاء عبد الكريم ووكالات:

أعلنت شركة حديد “عز”، كبرى شركات إنتاج الحديد في مصر والعالم العربي، بعد ظهر اليوم الثلاثاء عن زيادة أسعار إنتاجها ٢٠٠ جنيه لسعر التسليم، ووفقا للزيادة الجديدة يصل متوسط سعر طن حديد عز تسليم أرض المصنع ٤ آلاف جنيه في مقابل ٣٨٠٠ جنيه، وللمستهلك النهائي ٤١٥٠ جنيها في مقابل ٣٩٤٠ جنيها في القاهرة ووسط الدلتا، بينما يصل متوسط الأسعار في الصعيد وجنوب مصر إلى ٤٢٠٠ جنيه للطن شاملة ضريبة المبيعات.
وفي اتصال هاتفي مع “البديل بوكلاء” الجارحي وبشاي، قالا إنهما سيعلنان عن أسعارهما غدا، خاصة وأن باقي الشركات تنتظر عادة إعلان عز للأسعار، نظرا لاستحواذها على ٦٠% من نسبة تداول الحديد بالأسواق.
وبرر مصدر مسئول بالشركة رفع الأسعار إلى زيادتها عالميا حيث يتجه متوسط سعر طن الحديد التركي إلى نحو ٧٠٠ دولار كما شهدت الأسواق المحلية زيادة في الطلب وانتهاء حالة الركود التي عانت منها لبضعة أشهر.
ومازالت الأسواق في حالة انتظار ما تسفر عنه التحقيقات في طلب الشركات فرض رسوم إغراق على الحديد التركي المستورد الذي بات يهدد الصناعة الوطنية على حد قولها وفق ما ورد في تقرير الشركات الذي قبلت وزارة التجارة والصناعة بحثه بعد التنسيق والتشاور مع كافة الجهات المعنية في الداخل والخارج.