3 انفجارات بمحجر اسمنت مصر بني سويف تثير الرعب بين الأهالي وتتسبب في تصدع عشرات المنازل

بني سويف – عماد أبوزيد:

أثارت 3 انفجارات ضخمة عصر اليوم بمحجر اسمنت مصر بني سويف بغياضة الشرقية الرعب بين الأهالي الذين تركوا المنازل وهربوا إلى المنطقة الجبلية وتجمع النساء والأطفال داخل مركز الشباب خارج القرية . بعد تصدع عشرات المنازل .

يقول عماد عثمان من أهالي غياضة كنا نصلى العصر في المسجد وسمعنا انفجار قوى زلزل الأرض من تحتنا واصلنا الصلاة ففوجئنا بانفجار ثاني وثالث أقوى .. هرب المصلون خارج المسجد ووجدنا البلد تخرج كلها في حالة ذعر شديد. وأضاف أن  هذه ليست المرة الأولى فقد حدثت انفجارات مماثلة في بداية العام ، وتسببت في هدم العديد من المنازل وتصدع مبنى المدرسة واضطررنا يومها إلى فتح أبواب المدرسة للتلاميذ ليهربوا بسرعة .

وأشار عثمان  إن الأهالي تقدموا بأكثر من شكوى  لوزارة الداخلية ورئاسة الوزراء وقامت الوحدة المحلية بجزيرة ببا بتقديم بلاغ وتم وقف المحجر بتعليمات من جهة سيادية  .  ولكن تم إعادة فتحه مرة أخري باسم أخر مشيرا أن المصنع يبعد عن المنطقة السكنية 350 متر فقط رغم أن القانون حدد  2كليومتر حد أدنى للبعد عن المناطق السكنية ..وكشف عثمان أنهم يعيشون في خوف من انفجار أخر يهدم عليهم العشش التي يعيشون فيها ونحن نيام ليلا والمحافظة لا يعنيها إلا تحصيل الرسوم من المصنع .

يذكر أن محاجر مصنع اسمنت غياضة ملاصقة للطريق الصحراوي مصر بني سويف الشرقي والمتاخم للمنطقة السكنية بشرق النيل ورغم وقف العمل بها من جهة سيادية في يناير من العام الحالي إلا أن مشروع المحاجر يتحدى جميع الجهات ويخالف القانون  بالتصريح للمصنع بالتفجير بجوار المساكن

جدير بالذكر أن قضية التفجير بالمصنع ومخالفة المحاجر لشروط الترخيص هي ضمن التهم الأربعة الموجهة لـ “م.ق “سكرتير عام المحافظة المحبوس حاليا على ذمة قضية الرشوة الشهيرة من نفس المصنع في يونيو الماضي والمؤجلة لجلسة 27 ديسمبر القادم.