صحفي ينشر فيديو لأهل قتيل الاسكندرية الجديد يتهمون الشرطة بتعذيبه

  • مواطن: عين أحمد كانت متورمة وزرقاء وأظافر يديه وقدميه منزوعة وبطنه مفتوحة وبه إصابات في ذراعه
  • عم القتيل يتهم الشرطة بقتله ويتساءل : “امتى هانتحرر منكم.. الشرطة بتاخد عيالنا يموتوها
  • محام أهل الضحية يطالب بفتح التحقيق ..وصديق القتيل: إحنا دفناه عشان يرتاح لكن إحنا مش مرتاحين

كتبت – نفيسة الصباغ :

نشر الصحفي والمدون محمد عبد الفتاح تسجيل فيديو جديد على موقع يوتيوب، به تصريحات من أهالي ومحامي أحمد شعبان قال فيها أهل وأصدقاء أحمد أنه تم  تعذيبه حتى الموت، وفي البداية وصف أحد المواطنين شكل الجثة حين وجدوها، قائلا إن عينه كان متورمة وزرقاء وأظافر يديه وقدميه منزوعة وبطنه مفتوحة وبه إصابات في ذراعه، متهما القسم بإلقائه سعيا للتنصل من مسؤولية تعذيبه بعد الضجة التي أثيرت حول مقتل خالد سعيد على يد مخبرين من نفس القسم. وقال أشرف السيد محمد، عم الضحية أحمد شعبان، إن كمينا قابلهم خلال عودتهم من فرح أخت أحد أصدقاء أحمد ، وتم تفتيش الجميع وحدثت مناقشة انتهت بمحاولة اصطحابهم إلى القسم وضربهم.

وفي تسجيل الفيديو أضاف: “إحنا مصريين مش إسرائيليين، الاحتلال أرحم منكم، امتى ها نتحرروا منكم؟”، متعجبا من أن “الشرطة بتاخد عيالنا يموتوها” وقال في تصريحات وجهها للرئيس مبارك:”الدنيا خربانة انت عارف الدنيا ماشية ازاي مش هانقول إن انت مش عارف، انت مشغل ناس يقتلوا فينا عشان تقعدوا على كراسيكم، وإحنا نموتوا” وتساءل ؟ امتى الرئيس مبارك هايمشي؟”

وفي رواية وليد عبد الرازق صديق أحمد، قال: “رحنا أول يوم قسم سيدي جابر قالوا مش موجود”، وأضاف أنهم في اليوم الثالث حين ذهبوا إلى القسم أبلغوهم بأنه موجود، ولكن ممنوع زيارته، ولا حتى إدخال الطعام له، وقالوا لهم “هو بياكل جوه”، وقبل العثور على الجثة بيومين تلقوا اتصالا هاتفيا من مجهول يبلغهم بالعثور على جاكيت وتليفون المتوفي، ثم قرب الفجر، وصلهم خطاب من المشرحة زينهم يطلب منهم القدوم للتعرف على الجثة التي وصلتهم “. وأضاف “إحنا دفناه عشان هو يرتاح لكن إحنا مش مرتاحين”. وأضاف أنه خلال تواجدهم في القسم “كنا سامعين صريخ ناس جوه القسم شبان بيقولوا حرام كفاية إحنا ما عملناش حاجة ده ظلم، انتوا بتظلموهم ليه؟”

وقال أحمد قطب محامي المجني عليه ” لا نوجه اتهام لأحد لكن عايزين يتم التحقيق في القضية لان مش معقول عيل عنده ١٩ سنه ها ينتحر زي ما هما بيدعوا ثم فيه وقائع داخلة في صلب الموضوع بتؤكد إن الكلام ده غير صحيح هو يا إما دفع من قبل رجال المباحث أو تم تعذيبه واترمى كل دي توقعات  والطب الشرعي هو اللي هايثبت”

وأقرأ أيضا :

أسرة ضحية الإسكندرية الجديد تتقدم بطلب للنيابة للحصول على صورة من تقرير الادلة الجنائية تمهيدا لتقديم بلاغ بتعذيبه

أنباء عن ضحية تعذيب جديدة في قسم “سيدي جابر” ..والأمن ينفي

تقرير الطب الشرعي لسائق عبود :المجني علية مصاب بكدمة شديدة في الرأس ..والتباع : أمين الشرطة ضربه بكعب البندقية

رابط الفيديو الذى قام بنشره الزميل محمد عبدالفتاح:

http://www.youtube.com/watch?v=gvQlWqC80K8