نيابة شمال القاهرة تتهم أمين شرطة بقتل سائق عبود وتحبسه 4 أيام

كتب – طارق أحمد :

اتهمت  نيابة شمال القاهرة أحمد حشاد أمين شرطة بمرور القاهرة بقتل سائق عبود الذي قالت المباحث أن وفاته جاءت بسبب الغرق  وأمر محمد الضبع  مدير النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق  .. وكان أهل السائق قد اتهموا أميني شرطة بموقف عبود بقتلة بعد أن شاهدوا جثته بعد استخراجها ووجدوا بها إصابة أسفل الرأس وعدة إصابات وكدمات فى الجسد وهوما أثار غضب أسرة المجنى عليه وتأكد لديهم ما رواه لهم شهود العيان عن واقعة هروب نجلهم من أمناء الشرطة، الذين كانوا يطاردونه ..و قال الشهود إن أمينى الشرطة قذفوا الحجارة على السائق أثناء محاولة ضبطه نظرا لمقاومته لهما مما جعله يقفز فى الترعة وبعد قفزه بالمياه استمرا فى قذفه بالحجارة ظنا منهما أنه مختبئ تحت المياه لإجباره على الطفو فوق سطح المياه إلا أنه لم يطفو.

بينما جاءت التحريات المبدئية للمباحث لتشير أن السائق هو الذى بدأ فى قذف أمينى الشرطة بالحجارة لمنعهما من ضبطه بعد أن شاهداه يتسلل إلى المنطقة المخصصة لحجز السيارات المخالفة من أجل أخذ سيارته بعد أن تم ضبطها فى مخالفة سير عكس الاتجاه.

وتحولت جنازة السائق امس الي مسيرة احتجاجية قطعت الطريق امام مبني التلفزيون ، ورشق المشيعون عربات الشرطة بالحجارة مطالبين بمحاكمة اميني الشرطة