القبض على المتهم بقتل محام بالهرم

كشفت أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة لغز مقتل محام ودفنه فى شقة مفروشة بالهرم لمدة عام كامل. وأفادت تحريات المباحث أن المتهم بارتكاب الواقعة “ص. ع” (عاطل – 30 سنة) قتل المجني عليه “عبد الرازق جلال” (محام -60 سنة) بعد شجار نشب بينهما داخل شقة المتهم.
وبدأت تفاصيل الواقعة عندما عثر سكان عقار بمنطقة الهرم علي جثة محام متحللة لمدة عام داخل شقة كان قد استأجرها المتهم بارتكاب الواقعة ، وتبين أن نزاعا قضائيا نشب بين صاحبة العقار وبين المتهم حول ملكية الشقة المؤجرة مما أدي إلي غلقها لمدة عام، وعقب انتهاء النزاع القضائي لصالح صاحبة العقار وتوجهها لفتح الشقة عثرت علي جثة المحامي في حالة تحلل.
وأفادت التحريات أن المتهم عاطل يعيش فى الإسكندرية ثم انتقل إلى القاهرة هربا من الأحكام الصادرة ضده واستأجر شقة بجوار المجنى عليه. وكان المتهم قد اشترى جهاز تليفزيون بمبلغ 700 جنيه من المجنى عليه دفع منها 150 جنيهاً ورفض سداد باقى المبلغ مما دفع المجني عليه إلى تهديده بإبلاغ مباحث تنفيذ الأحكام عنه.
وأشارت تحريات المباحث أن المتهم استدرج الضحية إلى شقته للتوقيع على إيصالات أمانة لكنه وضع له مخدر فى مشروب “الكركاديه”. وحدثت بينهما مشاجرة وقام المتهم على إثرها بقتل المجنى عليه، ثم دفنه في حفرة داخل شقته غطاها بكمية كبيرة من الأسمنت ووضع بلاطا جديدا عليها، ثم أغلق الشقة لمدة عام.
أمر اللواء محسن حفظي، مساعد أول وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة، بسرعة انتقال رجال المباحث إلي محل الواقعة وإجراء التحريات وتبين للواء كمال الدالي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، والعميد فايز أباظة مدير المباحث الجنائية، أن المتهم باتكاب الواقعة يدعى “ص. ع” (38 سنة – دبلوم تجارة)، وبإعداد الاكمنة تم ضبط المتهم.