الأندية المصرية ترفض دوري البدلاء وتقترح إقامة دوري 21 سنة بدلا منه.

كتب نيازي مصطفي

شهد اجتماع سمير زاهر مع مندوبي الأندية المصرية لمناقشة خطوات تفعيل دوري البدلاء انقسامات بين مؤيد للفكرة ومعارض لها. ورفضت أندية حرس الحدود والمقاصة إقامة دوري البدلاء، مؤكدين أن فكرة دوري 21 سنة أفضل بكثير. وأكد طارق مصطفى المدرب العام لفريق مصر المقاصة خلال الاجتماع الذي لم يستمر طويلاً أن فكرة دوري البدلاء ليس بها أي جديد ولن تعود بالنفع على الأندية.

وقال طارق مصطفى أن الفكرة من إقامة دوري البدلاء هو إعادة قائمة الـ30 لاعب التي تخدم أندية بعينها أبرزها الأهلي . و أكد أن إقامة دوري 21 سنة هو الأفضل لأنه يحافظ على مجموعة الناشئين الموجودين داخل كل فريق، بالإضافة إلى إفرازه لمواهب جديدة قد تخدم الفريق الأول.

وأوضح طارق مصطفى إن نادي حرس الحدود متضامن مع فريق المقاصة وً أن طارق العشري مدرب الفريق مؤيد تماماً لفكرة إقامة دوري 21 سنة بدلاً من دوري البدلاء.

و أوضح أسامة نبيه المدرب العام لفريق بتروجيت عدم وجود خلافات بين مدربي الأندية واتحاد الكرة ولكن تم عرض المقترحات من جانب كل نادي على سمير زاهر رئيس الاتحاد. وأكد نبيه إن معظم الأندية رفضت إقامة دوري البدلاء وإقامة دوري 21 سنة بدلً منه”.

وقال نبيه إلى أن حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك قدم اقتراحاً بإقامة (دوري اتحاد الكرة) يتم فيها تفعيل مسابقة 21 سنة، بالإضافة إلى إضافة 5 أو 6 لاعبين إلى قائمة الناشئين. وقوبلت هذه الفكرة بالترحيب من جانب معظم مدربي أندية الدوري المصري.

وأشار إلى أن النادي الأهلي أبدى موافقته على معظم الاقتراحات ولكن كان هناك تحفظ واحد وهو التنسيق بين مسابقات اتحاد الكرة مع مواعيد البطولات الأفريقية.. وتم الاتفاق على جلسة أخرى بين زاهر ومدربي الأندية خلال أسبوعين على الأكثر لتفعيل هذه الفكرة.