المدير الفني لـ برشلونة يراهن على الهجوم أمام ريال مدريد اليوم

البديل – فيفا :

أكد جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة الأسباني أمس الأحد أنه لن يغير في مباراة اليوم أمام ريال مدريد من رهانه على اللعب الهجومي. وقال جوارديولا عشية مباراة “الكلاسيكو” التي تأتي في إطار المرحلة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الأسباني “لاعبو فريقي سيقولون هذا الرجل خائف، فقهقرة الدفاع إلى الخلف، ستعني عدم الضغط في الأمام”، مبررا عزمه اللعب بصورة هجومية كما اعتاد.

وشدد جوارديولا على أن “اليوم لن يكون استثناء”، مبديا اعتقاده بأن الفريقين إذا قدما كل ما لديهما فستكون النتيجة المنطقية هي “التعادل”. ومازح مدرب برشلونة الصحفيين في محاولته لتفسير رأيه بأن نتيجة مباراة اليوم لن تكون حاسمة في لقب الدوري، وقال “أعتقد أن من يفوز سيكون هو بطل الدوري هذا الأسبوع ، أما الخاسر فلن يصبح كذلك، لكن ذلك هو الأمر المعتاد، ما زالت تتبقى الكثير من المباريات، والشهور مثل يناير/كانون ثان وفبراير/شباط التي تقام فيها مباريات عديدة وبطولات عديدة”.

وأثنى المدرب على العمل الذي يقوم به نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو مع ريال مدريد، وقال “مورينيو سيعلم لاعبيه العديد من الأشياء الجيدة”.  ويعتقد جوارديولا أن النادي الملكي يحترم سمات هويته التاريخية: “ريال مدريد كان دائما فريقا يجيد الهجمات المرتدة، ولا يزال فريقا يجيد الهجمات المرتدة”.

وأضاف “إنه فريق يجيد الأداء البدني، قوي وسريع للغاية، لديه أوزيل ودي ماريا وهيجوين، منظم وقوي للغاية”. وقال “أعتقد أن برشلونة يتمتع بفريق ممتاز، لكن ريال مدريد كذلك أيضا، اعتبار أن برشلونة لديه فريق أفضل ليس عدلا”.