الإسماعيلي يسحق الأهلي بالثلاثة..والبدري يستقيل..والزمالك ينفرد بالقمة

كتب- محمد ندا ووكالات:

الزمالك يحتفظ بقمة الدوري وهزيمة ساحقة للأهلي في الإسماعيلي وحسام البدري يستقيل ..هذه هي حصيلة مباريات اليوم الأخير في الأسبوع الحادي عشر للدوري ..فبينما لقن الاسماعيلي الأهلي درسا قاسيا والحق به هزيمة ثقيلة بالثلاثة  ترددت أنباء عن استقالة حسام البدري المدير الفني للأهلي وأنه أخبر اللاعبين باستقالته في غرفة الملابس ..وفي الوقت نفسه استغل الزمالك هدية الإسماعيلي لينفرد بالقمة بفارق 6 نقاط كاملة بعد خطفه لفوز غال ومباغت من المصري البورسعيدي بهدف قاتل أحرزه اللاعب محمد إبراهيم في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.. وبهذا ارتفع  رصيد الزمالك إلى 24 نقطة ليحتفظ بقمة الدوري مبتعدا عن الوصيف الأهلي بست نقاط مع احتفاظ الأخير بمباراتين مؤجلتين.

جاءت مباراة المصري والزمالك في مجملها متوسطة المستوى إلا في دقائقها الأخيرة التي شهدت ضغطا شديدا من قبل لاعبي الزمالك لإحراز هدف الفوز كما شهدت أيضا تألقا لافتا لحارس المصري أمير

عبد الحميد والذي تصدى لأكثر من تسديدة وانفراد للاعبي الزمالك

على الجانب الأخر لقن الإسماعيلي ضيفه الأهلي درسا قاسيا في فنون كرة القدم على ملعب الإسماعيلية وألحق به هزيمة كبيرة 3/1 وفقد الأهلي بهذه الهزيمة ثلاث نقاط غالية في حملته للدفاع عن لقبه المحلي. وتعد هذه هي الهزيمة هي الأولى للأهلي في المسابقة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف منافسه التقليدي العنيد الزمالك والذي يستطيع توسيع هذا الفارق إذا تغلب على المصري في ختام مباريات المرحلة في وقت لاحق اليوم.

واستعاد الإسماعيلي نغمة الفوز بعد هزيمتين متتاليتين أمام المصري والزمالك ورفع رصيده إلى 16 نقطة ليعود إلى رحلة البحث عن العودة لمراكز المقدمة.

وقدم الفريقان عرضا جيدا وكان الإسماعيلي هو الأفضل في معظم فترات المباراة وخاصة في الشوط الأول الذي أنهاه لصالحه بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها شادي محمد وعبد الله الشحات والنيجيري جودوين في الدقائق العاشرة و34 و38 بينما تحسن أداء الأهلي نسبيا في الشوط الثاني وسجل له أحمد فتحي هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 71.

وفشل الأهلي في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي كما فشل للمرة الثانية على التوالي في تحقيق الفوز على الإسماعيلي حيث انتهت آخر مباريات الفريقين السابقة بفوز الإسماعيلي 4/2 على نفس الملعب في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ووضح تأثر الأهلي كثيرا بغياب العديد من عناصره الأساسية وخاصة سيد معوض ظهير أيسر الفريق والمهاجمين محمد فضل ومحمد طلعت ولاعبي خط الوسط حسام عاشور وشهاب الدين أحمد.

ومن ناحية أخرى اجتمع حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة باللاعبين في غرفة خلع الملابس عقب نهاية المباراة وأخبرهم باقتضاب أنه سيتقدم بالاستقالة ليرحل عن الفريق.

ونقل موقع جماهير النادي الأهلي عن حسام قوله أنه سيتقدم باستقالته في أعقاب الهزيمة من النادي الاسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ولم يدر حوار طويل بين حسام البدري واللاعبين حيث اكتفى المدير الفني بالإعلان عن نيته بتقديم الاستقالة ولم يضف الكثير من المعلومات بخلاف ذلك.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي كان قد تلقى هزيمة ثقيلة على يد النادي الاسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في إطار مباريات الدوري المصري الممتاز.