قمتين غاية في الإثارة في ختام الأسبوع الحادي عشر من الدوري

  • الإسماعيلي يواجه الأهلي في الإسماعيلية والمصري يتحدى الزمالك

كتب – محمد ندا ووكالات:

يشهد اليوم – الأحد- المباريات الختامية للأسبوع الحادي عشر للدوري العام بقمتين من المتوقع أن تتسما بالإثارة والندية بين أربعة فريق تنافس هذا العام على المراكز المتقدمة في جدول الترتيب.
القمة الأولى يشهدها إستاد الإسماعيلية بين الاسماعيلي والأهلي ..ويدخل الاسماعيلي اللقاء طامعا في الثلاث نقاط ليعدل من ترتيبه في جدول المسابقة مرة أخرى بعد نزيف النقاط في المباريات الماضية وفي محاولة لمصالحة جماهيره.ويحتل الدراويش المركز العاشر في ترتيب الدوري العام وذلك بعدما لعبا تسعة مباريات فاز الفريق في أربعة مباريات منها وخسر في مثلهما وتعادل في مباراة وحيدة وله مؤجله واحده. وتلقي أخر مباراة جمعت بين الفريقين ظلالها على مباراة اليوم ، ومن المنتظر أن تتسم المباراة بالحذر بين الفريقين وان تكون غاية في الصعوبة فالأهلي سيدخل المباراة وهو يعاني من عدد كبير من الإصابات ستبعد لاعبين مثل سيد معوض وحسام عاشور ومحمد طلعت وأمير سعيود وشهاب الدين محمد عن تشكيلة الفريق التي ستواجهه الاسماعيلي. ومن جانبه لن يكون الاسماعيلي مكتمل الصفوف حيث يستمر تأثير غياب محمد حمص على خط وسط الدراويش، بجانب غياب محمد محسن أبو جريشة الذي قد لا يشارك في اللقاء لعدم اكتمال شفائه وهو يعتبر أكثر مهاجمي الاسماعيلي الحاليين حظاً أمام الأهلي. بالإضافة إلى حسنى عبد ربه الغائب منذ بداية الموسم لإصابته بالرباط الصليبي كما تأكد غياب اللاعب عمر جمال للإصابة أيضا . ويدخل الأهلي اللقاء وفي جعبته 18 نقطة من ثمانية مباريات حقق خلالهم الفوز في خمسة مباريات وتعادل في ثلاثة دون خسارة ليكون الفريق الوحيد الذي لم يذق مرارة الهزيمة في الدوري هذا الموسم، ويتبقى للفريق مباراتين مؤجلتين. وسيبحث الأهلي عن الحلول الهجومية التي ستفتح له الطريق لحصد الثلاث نقاط، ويبدو أن البدري سيعتمد على جدو كمهاجم صريح كما اعتاد أن يدفع به في المباريات الأخيرة ومن خلفه أبو تريكة وبركات ليأمل أن يعمل المثلث الهجومي بأقصى طاقته وينجح في مهمته أمام دفاع الاسماعيلي الذي ظهر معاناته خاصة على الأجناب في المباريات السابقة. وعلى الرغم من تواجد مدافعين أصحاب خبرات كبيرة وسبق لهم اللعب الدولي إلا أن شادي محمد والمعتصم سالم ومعهم الناشئ احمد حجازي لم يستطيعوا أن يقفا سداً منيعا أمام هجوم الفرق المنافسة فدخل مرماهم 12 هدف في 9 مباريات وعدم صمود الدفاع كان سبباً رئيسياً في خسارة بعض المباريات أبرزها مباراة الفريق الأخيرة أمام الزمالك. ويبقى أن الإسماعيلي سيدخل المباراة حريصا حيث تهدد الإنذارات 5 لاعبين أساسيين من النادي الإسماعيلي بالإيقاف لمدة مباراة واحدة في حالة حصول أي منهم على إنذار خلال مباراة الأهلي المقبلة لسابق حصولهم على إنذارين متتاليين حيث تهدد الإنذارات اللاعبين أحمد على ومحمد صبحي وعمرو السولية وعبد الله السعيد والنيجيري جودون.
القمة الثانية بين الزمالك و المصري والتي يحرص الزمالك خلالها على مواصلة الإنفراد بالقمة..لكن كل المؤشرات تقول إن مهمة الزمالك أمام المصري لن تكون سهلة في ظل المستوى المتميز الذي يقدمه الفريق البورسعيدي في الأسابيع السابقة للدوري وقد أعلن الجهاز الفني للنادي المصري بقيادة مختار مختار قائمة الفريق لخوض لقاء الزمالك. وتضم القائمة كلا من أمير عبد الحميد،أحمد ناصر الشناوي، وفي الدفاع إلياسو، تامر أبو جبل، هاني سعيد، أحمد فوزي، أحمد شديد قناوي، أسامة العزب، وفي الوسط: أحمد مجدي، أحمد زاهران، دانيال ايبواه، حسام حسن، محمد خليفة ، محمود عبد الحكيم، عبد السلام نجاح، أحمد الميرغني، وفي الهجوم: عبد الله سيسيه، سامح العيدروسي. ويدخل المصري المباراة برصيد 16 نقطة من عشرة مباريات فاز خلالها في أربعة وتعادل في أربعة وخسر في مباراتين، وفي المقابل يتصدر الزمالك الترتيب برصيد 21 نقطة جمعها خلال 10 مباريات حقق الفوز في 6 وتعادل في ثلاثة وخسر في واحدة. وهو ما يجعله متحفزاً للفوز بفضل المكافآت التي وضعها كامل أبو علي للاعبيه لحصد الثلاث نقاط أمام الزمالك الذي لن يقل تحفزه نحو اقتناص الفوز لمواصلة الفوز الذي حققه بصعوبة في المباراة السابقة أمام الاسماعيلي. وتشهد المباراة لقاءا بين أقوى هجوم في الدوري المتمثل في الهجوم الأبيض برصيد 21 هدف أمام واحد من أقوى دفاعات البطولة المصرية والمتمثل في دفاع المصري البورسعيدي والذي اهتزت شباكه سبع مرات فقط مما دفع الجهاز الفني للمنتخب المصري للاستعانة بالحارس أمير عبد الحميد. ومن المتوقع أن يتواصل اعتماد حسام حسن على شيكابالا الذي أثيرت حوله الكثير من المشكلات علي خلفية تخلفه عن المنتخب الوطني بداعي الإصابة كمفتاح لخلخلة دفاعات المصري وفي الهجوم احمد جعفر منفرداً، وفي المقابل سيتواصل اعتماد مختار مختار على المتألق في المباريات السابقة محمود عبد الحكيم بجانب عبد السلام نجاح والمهاجم عبد الله سيسه. وسيغيب عن الزمالك عمرو زكي لتواصل إصابته وحسين ياسر المحمدي لامتناعه عن الحضور للزمالك وانتظامه في معسكر منتخب قطر، وكان من الممكن أن يفتقد الزمالك لخدمات شيكابالا وإبراهيم صلاح في ظل إصابتهما مؤخراً وذلك قبل أن يعلن الجهاز الطبي إمكانية اشتراكهما.