توتنهام يقلب الطاولة على آرسنال ويحرمه من صدارة الدوري الإنجليزي

البديل – فيفا :

حرم توتنهام مضيفه آرسنال من اعتلاء صدارة الدوري الإنجليزي ووجه إليه لطمة قوية بالتغلب عليه 3-2 في عقر داره اليوم السبت في افتتاح فعاليات المرحلة الرابعة عشر من المسابقة.

ونجح توتنهام للمرة الأولى منذ عام 1993 في التغلب على آرسنال في عقر داره رغم أن نتيجة الشوط الأول على ملعب “الإمارات” في العاصمة لندن لم تكن توحي بذلك على الإطلاق.

وتجمد رصيد آرسنال عند 26 نقطة في المركز الثاني، وأوقف توتنهام انتصارات آرسنال وحقق فوزا ثمينا عليه في الشوط الثاني ليرفع الفريق رصيده إلى 22 نقطة ويتقدم للمركز الخامس مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم آرسنال بهدفين نظيفين سجلهما الفرنسي سمير نصري والمغربي مروان الشماخ في الدقيقتين 9 و27.

ورد توتنهام بقوة في الشوط الثاني بهدفين سجلهما جاريث بال والهولندي رافاييل فان دير فارت في الدقيقتين 50 و67 من ضربة جزاء ثم أحرز المدافع الفرنسي يونس قابول هدف الفوز الثمين في الدقيقة 86 ليقود الفريق إلى الفوز الثاني على التوالي وهو السادس له في الموسم الحالي.

وترجم آرسنال سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الأول إلى هدفين رائعين ولكن هاري ريدناب المدير الفني لتوتنهام قلب المباراة رأسا على عقب في الشوط الثاني ودفع باللاعب جيرمين ديفو في هجوم الفريق فقاد هجوم الفريق للضغط بقوة على دفاع آرسنال الذي لجأ للتراجع دون مبرر.

ونال توتنهام المكافأة سريعا بهدف أحرزه المتألق جاريث بال ثم حصل الفريق على ضربة جزاء اثر لمسة يد على الأسباني سيسك فابريجاس نجم خط وسط آرسنال داخل منطقة الجزاء، وسدد فان دير فارت الضربة محرزا هدف التعادل قبل أكثر من ثلث ساعة على نهاية المباراة.

وقبل نهاية اللقاء بدقائق قليلة، استغل قابول الضربة الحرة التي لعبها زميله فان دير فارت وحولها إلى داخل شباك آرسنال مسجلا هدف الفوز الثمين.