بوقرة: انتظر بفارغ الصبر مواجهة المغرب

البديل – فيفا :

قال اللاعب الجزائري الدولي مجيد بوقرة مدافع نادي جلاسكو رينجرز الأسكتلندي أنه ينتظر بفارغ الصبر المواجهة المقررة أمام المغرب لاستعادة التوازن بعد سلسلة النتائج السلبية التي سجلها الفريق في الفترة الأخيرة.

ويستضيف المنتخب الجزائري نظيره المغربي في 25 مارس المقبل في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 ..ويتصدر المغرب المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط وهو نفس رصيد أفريقيا الوسطى، بينما تتذيل الجزائر المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وقال بوقرة الذي سيغيب عن الملاعب لنحو ثلاثة أسابيع بسبب إصابة في الفخذ، في تصريحات لمجلة “جون أفريك” الجمعة “تأهلنا ليس معرضاً للخطر حيث لا تزال أمامنا أربع مباريات منها اثنتان أمام المغرب في ديربي يعد بكثير من الإثارة.”وأضاف “أنا انتظر بفارغ الصبر هذه المواجهة”.

وحاول بوقرة تبرير النتائج المتواضعة للجزائر في الفترة الأخيرة قائلاً “واجهنا الجابون في 11 أغسطس بالجزائر (انتهت بهزيمة الجزائر 2-1) في مباراة ودية في الوقت الذي لم نكن استعدنا فيه قوانا بعد نهائيات كأس العالم التي تلت نهائيات كأس أمم أفريقيا.

وقال “أنا شخصياً لم يكن لدي إلا ثلاثة أسابيع فقط للراحة.” وأضاف “أمام تنزانيا (انتهت بالتعادل 1-1) في المواجهة الأولى بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2012  حيث كنا في شهر رمضان وفي ذلك اليوم، مع سيطرتنا والفرص العديدة التي تصدى لها الحارس التنزاني، كنا نستحق الفوز.” ولكن الأخطر في كل ذلك هو خسارتنا أمام أفريقيا الوسطى التي تعد من بين المنتخبات الأفريقية المتواضعة للغاية وهو ما جعلنا في وضع صعب.”

وعلق بوقرة على استقالة رابح سعدان المدير الفني السابق للمنتخب الجزائري قائلاً “اعتقدت أنه كان عليه أن يغادر بعد كأس العالم. إنه خياره ويجب احترامه. لقد قدم الكثير لكرة القدم الجزائرية، إنه شخص حكيم ورجل في غاية الطيبة.”

وأكد بوقرة أن المدرب الجديد عبد الحق بن شيخة ، يملك طريقة تدريب تختلف عن تلك التي كان ينتهجها سعدان الذي كان يؤمن أكثر بالإنضباط الذاتي “بن شيخة شخص صارم تكتيكياً، ينبغي أن نترك له الوقت للعمل. هو شخص كله أذان صاغية وكفء. لقد برهن على ذلك عندما توج بالدوري التونسي مع النادي الأفريقي قبل عامين.”