بعد ترشيحهما لجائزة الكاف: ترشيح أحمد حسن وجدو لجائزة الأسد الذهبي المغربية

كتب – نيازي مصطفى:

رشحت جريدة “المنتخب” المغربية لاعبي الأهلي احمد حسن ومحمد ناجي “جدو”  ضمن عشر نجوم أفارقة للتنافس في الدورة السابعة لجائزة “الأسد الذهبي” التي ستتوج أفضل لاعب كرة قدم إفريقي لسنة 2010.

واعتمدت الجريدة نصف الأسبوعية المتخصصة في عالم كرة القدم في وضع قائمة المرشحين على ذات المعايير التي جرى اعتمادها في السابق ومنها معيار إنجازات اللاعب خلال سنة 2010 مع منتخبه القومي ومع ناديه ومعيار دعم الروح الرياضية.

وكان النجم الكامروني صامويل إيتو قد فاز بجائزة الأسد الذهبي لسنة 2009 بعد أن كان قد أحرز على ذات الجائزة في نسختها الأولى سنة 2004، فيما احتكر الايفواري ديدي دروجبا هذه الجائزة لثلاث سنوات متتالية (2005 و2006 و2007)، فيما نال المصري محمد أبو تريكة جائزة الأسد الذهبي لسنة 2008.

وفيما يلي قائمة المتنافسين العشرة على الأسد الذهبي لسنة 2010:

أحمد حسن (مصر – الأهلي) ـ أندري آيو (غانا – أولمبيك مارسيليا الفرنسي) ـ مروان الشماخ (المغرب – أرسنال الأنجليزي) ـ مجيد بوقرة (الجزائر – جلاسجو رانجيرز اسكتلندي) ـ ديدي دروجبا (كوت ديفوار – تشيلسي الانجليزي) ـ صامويل إيتو (الكامرون – إنتر ميلانو الإيطالي) ـ محمد ناجي جدو (مصر – الأهلي) ـ جيان أسامواه (غانا – ساندرلاند الانجليزي) ـ سالومون كالو (كوت ديفوار – تشيلسي الانجليزي) ـ سايدو كايتا (مالي – إف.س.برشلونة الإسباني).

وكانت قائمة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء خلال عام ٢٠١٠، والتي أعلنت قبل أيام قد ضمت كلا اللاعبين علما بأن  اختيار اللاعب الأفضل  سيتم في حفل يقام يوم ٢٠ ديسمبر المقبل، في القاهرة..

وأشار الكاف إلى أن الاختيار جاء بناء على ترشيحات الإعلاميين واللجنة الفنية بالاتحاد، وسيتم اختيار الفائزين عن طريق التصويت بين ٥٣ مدرباً حول القارة السمراء