الإسماعيلي يعلن تمسكه باستدعاء طاقم حكام أجانب لمباراته مع الأهلي

كتب – نيازي مصطفي:

أكد نادي الاسماعيلي تمسكه الشديد باستدعاء طاقم حكام أجنبي لإدارة مباراته المرتقبة مع الأهلي في دوري الدرجة الممتازة المصري لكرة القدم يوم الأحد المقبل بإستاد الإسماعيلية.  وقال نصر أبو الحسن رئيس الاسماعيلي انه “دون الاستعانة بطاقم حكام أجنبي فان فريقه لن يلعب المباراة تحت أي ظرف من الظروف.”
ونقل موقع الاسماعيلي على الانترنت عن أبو الحسن قوله “إصرارنا على حكام أجانب يأتي بعد ما حدث لنا في بورسعيد والقاهرة.”وانهزم الاسماعيلي في أخر مباراتين 2-صفر أمام المصري في بورسعيد 3-2 أمام الزمالك بإستاد القاهرة.

وقدم الاسماعيلي احتجاجا لاتحاد الكرة المصري ضد حكمي المباراتين مؤكدا أنهما كانا سبب الهزيمتين.
وقال أبو الحسن “ليس عيبا إسناد (مهمة إدارة) المباريات الحساسة لحكام أجانب على نفقة اتحاد اللعبة وهذا يحدث في بعض الدول العربية حتى نبعد حكامنا عن أي مشكلة بجانب استمرار نجاح مسابقاتنا المحلية‏.”

ويلزم اتحاد الكرة الفريق الذي يرغب في استقدام حكام أجانب بسداد التكاليف المالية التي تصل إلى 15 ألف دولار. وتستثنى من هذا القرار مباريات القمة بين الأهلي والزمالك والتي يتحمل تكاليفها المجلس القومي للرياضة نظرا لحساسيتها الشديدة.
ويحتل الاسماعيلي المركز التاسع في الدوري المصري برصيد 13 نقطة بينما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 18 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الزمالك المتصدر.