مدرب ألمانيا يستدعي 5 ناشئين للعب أمام السويد..والمحترفون يغيبون

قال مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف اليوم الأربعاء انه سيستدعي 5 ناشئين تحت 22 عاما في صفوف فريقي بروسيا دورتموند وماينتس صاحبي الانطلاقة القوية في الدوري المحلي هذا الموسم، إلى المباراة الدولية الودية أمام السويد الأربعاء المقبل في غوتيبورغ.

وأوضح لوف في تصريح لصحيفة بيلد الأكثر شعبية أن “اندريه شورله ولويس هولتبي من ماينتس وماريو غوتسه وكاتس هاملز وكيفن غروسكروتسه من بروسيا دورتموند سيكونون ضمن اللائحة”.

وأوضح لوف أن معدل أعمار لاعبي المنتخب الألماني في مباراتهم الأخيرة هذا العام سيكون اقل بكثير من معدل مونديال 2010 في جنوب إفريقيا حيث كان 9ر24 عاما.

ولفت شورله وهولتبي الأنظار منذ بداية الدوري حتى منتصف أكتوبر الماضي وعمرهما 20 عاما فقط، فيما يبلغ عمر غوتسه الذي سجل هدفين لبوروسيا دورتموند المتصدر، 18 عاما.

أما المهاجم غرو تسه فيبلغ عمره 22 عاما والمدافع هاملز 21 عاما وسبق أن استدعيا إلى صفوف المنتخب مرة واحدة فقط.

وتعتبر الفنيات العالية والروح الهجومية القاسم المشترك بين هؤلاء اللاعبين وهي تتناسب مع الأسلوب الذي يعتمده لوف. وقال الأخير الذي قاد منتخب بلاده إلى المركز الثالث في مونديال 2010: “القول بأنه يتعين على اللاعب التألق لمدة عامين أو 3 أعوام ليكون لاعبا دوليا ليست قاعدة بالنسبة لي”.

وستشهد اللائحة غياب العديد من اللاعبين الأساسيين في مقدمتهم المهاجم ميروسلاف كلوزه المصاب، في حين أن القائد السابق ميكايل بالاك سينتظر المباراة الأولى عام 2011 والتي ستكون أمام ايطاليا ليعرف ما إذا لا يزال أمامه مستقبل مع المنتخب أم لا.

واستهلت المانيا مشوارها في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2012 في أوكرانيا وبولندا بأفضل طريقة ممكنة وحققت 4 انتصارات متتالية خولتها صدارة المجموعة الأولى.