جدو و أحمد حسن في قائمه الكاف لأفضل لاعب أفريقي

كتب-محمد علام

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لاعبي النادي الأهلي ومنتخب مصر احمد حسن ومحمد ناجي (جدو) ضمن قائمته لأفضل لاعب في القارة لعام 2010 .وأعلن الكاف عبر موقعه الرسمي عن قائمة أفضل عشر لاعبين في القارة السمراء والتي سيتم من خلالها اختيار أفضل لاعب في العام.

وجاء اختيار جدو بعد تتويجه بلقب هداف كأس أمم إفريقيا 2010 بأنجولا بتسجيله خمسة أهداف منها هدف الفوز باللقب على حساب غانا بالنهائي وأربعة أهداف أخرى في مرمى الجزائر ونيجيريا والكاميرون وموزمبيق.

من جانبه كان حسن توج بلقب أفضل لاعب في نفس البطولة بعد تألقه مع المنتخب المصري ونجاحه في تغيير مسار لقاء الفراعنة مع الكاميرون في ربع النهائي.

ونجح حسن في 2010 في أن يصبح عميد اللاعبين المصريين بعد تخطيه رقم الـ170 مباراة  المسجل باسم حسام حسن المدير الفني الحالي للزمالك.
وضمت القائمة أيضا من تشيلسي الانجليزي الايفواري ديديه دروجبا أفضل لاعب في 2009 ومواطنه وزميله في نفس الفريق سالمون كالو ومن غانا اندريا ايو واسامواه جيان لاعبا مرسيليا الفرنسي وسندرلاند ولاعب الترجي أسامة الدراجي.

وتواجد صامويل ايتو الكاميروني لاعب انترناسيونالي الايطالي المتوج بدوري أبطال أوروبا في 2010 مع الانتر والجزائري مجيد بوقرة والمالي سيدو كيتا لاعب برشلونة والغاني كيفن برنس بواتينج لاعب أي سي ميلان.

وسيقوم الكاف بعمل احتفالية في القاهرة مقر الاتحاد الإفريقي في العشرين من ديسمبر المقبل للإعلان عن أفضل لاعب حيث سيقوم بالاختيار مجموعة من 53 مدرب بالدول أعضاء الكاف