نتائج الجولة العاشرة في الدوري : فوز الأهلي ..وتعادل مخيب للآمال للزمالك

  • الترتيب : الزمالك الأول و الأهلي الثاني والمصري الثالث واتحاد الشرطة الرابع و الإسماعيلي حل خامسا

كتب – محمد ندا :

استطاع الأهلي حامل اللقب في المواسم الخمسة الاخيرة حصد الثلاث نقاط فى مباراته امس مع انبى فى مباراة مثيرة عمرت بخمسة اهداف كان للاهلى منها رصيد ثلاثة اهداف واصبح على بعد نقطة واحدة من الزمالك ، غريمه التقليدي الذي تعادل مع مضيفه طلائع الجيش 2-2 الخميس في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

في المباراة الأولى، حول الأهلي تأخره 1-2 الى فوز صعب 3-2 رفع رصيده الى 17 نقطة مقابل 18 للزمالك المتصدر الذي سقط في فخ التعادل امام مضيفه طلائع الجيش المكافح بهدفين لعلاء علي فى الدقيقة (13) ومحمود فتح الله فى الدقيقة (78) مقابل هدفين لحسام عبد العال فى الدقيقة (41) والبديل صلاح امين فى الدقيقة (90) رغم ان صاحب الارض لعب ربع الساعة الاخير بعشرة افراد بعد طرد لاعبه طلعت محرم فى الدقيقة (75).

من جهة اخرى تقدم الاهلي بهدف مبكر سجله شريف عبد الفضيل فى الدقيقة (5) الا ان انبي ادرك التعادل سريعا بأقدام احمد عبد الظاهر فى الدقيقة (15).

وتقدم الفريق الزائر عن طريق اسلام عوض فى الدقيقة (71) قبل ان يدرك محمد ناجي جدو التعادل (73) ويمنح محمد بركات فريقه الفوز في وقت قاتل بتسجيله الهدف الثالث فى الدقيقة (90+2).

ويملك الاهلي 3 مباريات مؤجلة مقابل واحدة للزمالك، وحصوله على 4 نقاط فيها تكفيه لانتزاع الصدارة التي اعتلاها غريمه في المرحلة السابقة لاول مرة منذ 4 سنوات.

وفى باقى المباريات، فاز المصري في دربي القناة في بور سعيد، على ضيفه الاسماعيلي بهدفين نظيفين للبوركينابي عبدالله سيسيه فى الدقيقة (42) واحمد فوزي فى الدقيقة (66)، فيما اهدر احمد سمير فرج ركلة جزاء للاسماعيلي فى الدقيقة (77).

وانتقل المصري الى المركز الثالث موقتا برصيد 16 نقطة بفارق نقطة واحدة امام اتحاد الشرطة الذي يستضيف سموحة غدا في ختام المرحلة العاشرة ، بينما تجمد رصيد الاسماعيلي عند 13 نقطة.

وفي الفيوم، اقتنص مصر المقاصة الوافدالصاعد حديثا لدورى الاضواء فوزا مستحقا على المقاولون العرب 2-صفر سجلهما حماده السيد فى الدقيقة (41) وحسين حمدي فى الدقيقة (52)، فيما فاز حرس الحدود على مضيفه وادي دجله 1-صفر للسنغالي باب لاطير ندياي فى الدقيقة (66)،كما فاز الجونة الصاعد حديثا على الانتاج الحربي 1-صفر سجله شريف اشرف (53).