إسرائيل تعتقل ٣ فلسطينيين أخمدوا حريق أشعله مستوطنون في أشجار الزيتون

  • المستوطنون أشعلوا النيران في مزارع الزيتون واللوز في بيت عين 6 مرات خلال العام الحالي

إعداد – نور خالد:

اعتقلت قوات الاحتلال ليلة أمس الثلاثاء، ثلاثة مواطنين من خربة صافا في بيت أمر في محافظة الخليل، شاركوا في إخماد حريق أشعله مستوطنو ‘بيت عين’ في أشجار الزيتون واللوزيات المحاذية للمستوطنة. ونقل موقع “سكاي برس” عن الناطق الإعلامي لمشروع التضامن الفلسطيني محمد عياد عوض، قوله إن جيش الاحتلال نصب كمينا للمواطنين المشاركين في إخماد الحريق واعتقل كل من: سفيان سعيد جعفر عادي (٢٠ عاما)، وعزيز محمود محمد خليل (١٦عاما )، وأنور عماد بدر خليل (١٥عاما ).

وأشار إلى أن الحريق أتى على عشرات الدونمات من الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون واللوزيات، في منطقة عين البيضة في خربة صافا شمال بلدة بيت أمر، مبينا أن قوات الاحتلال منعت نشطاء في اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان، ومشروع التضامن الفلسطيني، وفريق الإطفاء من إطفاء الحريق، الذي اندلع في ساعة متأخرة من مساء أمس.

وأوضح عوض أن المستوطنين أشعلوا النار في هذه المنطقة أكثر من ٦ مرات خلال هذا العام، وأن جيش الاحتلال كان يقوم بإطفاء الحريق بالمناطق القريبة من مستوطنة ‘”بيت عين”، في الوقت الذي كان يلزم المواطنين بدفع أجرة إطفاء الحريق من جانبهم.

هذا وقد كان مستوطنون من مستوطنة “بيت عين” أضرموا النار في أحراش تابعة لمواطنين من خربة صافا في بلدة بيت أمر بالخليل. وأكد شهود عيان أن جنود الاحتلال منعوا سيارات الإطفاء من وصول الحريق الذي استمر لوقت طويل مشتعلا وأن الأراضي التي طالبتها النيران تعود لمواطنين من عائلتي ثلجة وعادي.