أخبار التعليم

متى تبدأ الدراسة بالمدارس.. وزارة التربية والتعليم توضح موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023/2024

بداية العام الدراسي الجديد من الأمور التي ينشغل بها الطلاب لتهيئة أنفسهم والاستعداد لاستقبال الدراسة وهم بكامل نشاطهم، وحتى يتمكنون من استيعاب دروسهم وتحصيل أفضل الدرجات، وتحدد وزارة التربية والتعليم موعد بدء العام الدراسي الجديد وتُعلن عنه من خلال قنواتها الرسمية، فما هو الجديد حتى الآن، هذا ما سنوضحه عبر سطور هذا الموضوع.

وزارة التربية والتعليم توضح موعد بدء العام الدراسي الجديد

موجة من التساؤلات أثارها الطلبة وأولياء الأمور حول موعد بدء العام الدراسي الجديد، والذي لم يتم الإعلان عنه حتى الآن بشكل رسمي، ولكن من المنتظر أن تُصدر وزارة التربية والتعليم بيان بالموعد الصحيح لبداية العام الدراسي.

ولكن تُشير معظم التوقعات أن العام الدراسي الجديد سيكون في بداية شهر أكتوبر 2023، وقد تبدأ الدارسة في بعض المدارس الرسمية واللغات قبل هذا الموعد وفق الآلية التي سيتم اعتمادها.

حقيقة تأجيل الدراسة

أطلقت بعض مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الشائعات عن تأجل الدراسة، ولكن هذا الأمر غير صحيح، وسوف تبدأ الدراسة في الموعد المُعلن عنه من قِبل وزارة التربية والتعليم بدون أي تأجيل، وذلك حتى تكون المدة كافية لإنهاء المقررات الدراسية والمراجعة، والاستعداد للامتحانات بجميع مدارس الجمهورية.

ونوهت الوزارة لأهمية تلقي الأنباء المتعلقة بالدراسة من مصادرها الرسمية وهي وزارة التربية والتعليم والقنات المُلحقة بها للحد من الأقاويل والشائعات التي ليس لها أساس من صحة، وأي جديد حول هذا الموضوع سيتم الإعلان عنه على الفور، ويجب عدم الانسياق وراء الشائعات التي تشتت من انتباه الطلاب وتُثير القلق في الأوساط التعليمية.

الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023/2024

نستعرض فما يلي أهم ملامح الخطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي الجديد، وهي كالتالي:

  • يستمر الفصل الدراسي الأول حتى أربعة عشرة أسبوع، ومن بعده تبدأ عطلة نصف العام لمدة 15 يوم.
  • يستمر الفصل الدراسي الثاني حتى أربعة عشرة أسبوع، ومن ثم تنعقد امتحانات آخر العام الدراسي طبقاً للجداول المقررة لجميع المراحل الدراسية، والمحددة من وزارة التربية والتعليم الفني المصرية.
  • مدة العام الدراسي 2023 هي 28 أسبوع لمرحلة النقل والتعليم الأساسي، ولجميع الصفوف الدراسية.

موعد بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات

وفي ما يخص الجامعات فقد أعلنت وزارة التعليم العالي بأن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 في الجامعات المختلفة، على أن تستمر الدراسة لمدة 14 أسبوعاً، وينتهي الفصل الدراسي الأول في يوم الخميس الموافق 4 يناير 2024.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن موعد بداية الدراسة في المدارس بالمحافظات المختلفة بعد أن تم إعلان التفاصيل الخاصة بالجامعات، وذلك بعد أن شهدت الفترة الماضية الكثير من البحث حول ذلك الموضوع على محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى