أخبار السعودية

الاستعلام عن أهلية الضمان المطور 1445 عبر sbis.hrsd || موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي المطور لشهر أغسطس 2023

يعتبر الضمان الاجتماعي المطور واحدًا من أهم برامج الدعم الاجتماعي التي تقدمها الحكومة السعودية للأسر والأفراد ذوي الدخل المحدود بهدف تحسين ظروفهم المعيشية وتمكينهم من حياة كريمة، وفي هذه الأيام يبحث الكثير من المستفيدين في المملكة عن طرق التحقق من أهليتهم للاستفادة من الدعم هذا الشهر، خصوصًا عند اقتراب موعد صرف دفعة شهر أغسطس لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور.

خطوات الاستعلام عن الضمان المطور

برنامج الضمان المطور يهدف إلى تحسين أوضاع الأسر والأفراد ذوي الدخل المحدود، فإنه معونة مالية لدعمهم وتوفير بعض الاستقرار المالي، وفئات المستفيدين من الضمان المطور مجموعة كبيرة من المحتاجين في المملكة، ممن يعيشون في ظروف اقتصادية صعبة ويحتاجون إلى الدعم المالي لتلبية احتياجاتهم الأساسية، وخطوات الاستعلام عن أهلية الضمان المطور كالتالي:

  • أولاً: يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لبرنامج الضمان المطور وهو منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • ثانياً: تسجيل الدخول بالنفاذ الوطني، أي أنه بعد الوصول إلى الموقع، يتعين على المستفيد تسجيل الدخول باستخدام بيانات النفاذ الوطني الموحد.
  • ثالثاً: بعد تسجيل الدخول، يجب كتابة رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بالمستفيد في المنصة الإلكترونية.
  • رابعاً: بعد تسجيل الدخول بنجاح، ستظهر الصفحة الرئيسية للبرنامج، ويمكن للمستفيد التحقق من الدفعة المخصصة للشهر الحالي، وإذا تم التحقق بنجاح فهذا يُعني أن الأهلية متاحة للفرد في الشهر الحالي.
  • خامساً: عندما يكون المستفيد مؤهلًا للحصول على الدعم، يمكنه النقر على الدفعة للاطلاع على بياناتها وحالة الأهلية وقيمة المعاش لهذا الشهر.

موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي المطور لشهر أغسطس 2023

وفيما يخص موعد صرف الضمان المطور، يتم إيداع الدفعة في الحسابات البنكية للمستفيدين في الأول من كل شهر ميلادي، وإذا كان هذا اليوم عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية، فسيتم تأجيل الصرف إلى اليوم التالي، وهذا الشهر سيتم صرف الضمان يوم 1 من شهر أغسطس 2023.

ويجب التحقق من أهلية الضمان المطور كل شهر، حيث قد تكون هناك تغييرات في البرنامج والإجراءات، وبعدما تم التحقق من أهلية الضمان المطور وتأكيد حق الفرد في الاستفادة من البرنامج هذا الشهر، ينبغي للمستفيد أن يكون على علم بموعد صرف الضمان المطور لتلقي المساعدة المالية في الوقت المناسب في حسابه البنكي، وكما ذُكر سابقاً، يتم صرف الدفعة في الأول من كل شهر ميلادي، باستثناء الأيام التي تكون عطلات رسمية في المملكة، حيث يتم تأجيل الصرف إلى اليوم التالي.

زر الذهاب إلى الأعلى