رشاقة وجمال

تخلصى من الشعر الزائد في دقائق.. وصفات طبيعية لإزالة شعر بكل سهولة من الجسم بدون ألم من غير كيماويات ولا كريمات

طرق إزالة الشعر نهائياً من الجسم

إزالة الشعر الزائد من الجسم هي مسألة تشغل بال الكثير من النساء، وتتنوع الأساليب المستخدمة لتحقيق ذلك، تشمل هذه الأساليب الطرق التقليدية مثل الحلاقة واستخدام الشمع، بالإضافة إلى الطرق الحديثة مثل تقنية الليزر، ومن بين الطرق الطبيعية الفعالة لإزالة الشعر الزائد من الجسم، التخلص من الشعر الزائد نهائيا في المناطق الحساسة هو أمر يشغل بال الكثير من النساء، يبحثن باستمرار عن طرق فعالة وسريعة للتخلص من الشعر الزائد بشكل دائم وهنا، سنقدم لكم أفضل الطرق لإزالة الشعر من المناطق الحساسة، بطريقة رائعة وفعالة، في هذه المقالة لإزالة الشعر الزائد من الجسم.

كيفية التخلص من الشعر الزائد في الجسم

يعد الشعر الزائد في الجسم مصدر إزعاج للكثير من النساء، وخاصة عندما يرغبن في ارتداء الملابس القصيرة أو البيكيني، ولهذا السبب، يلجأن إلى الوسائل والحيل التقليدية لإزالة الشعر، والتي غالبا ما تسبب لهن الألم وتترك بعض الآثار على الجلد، ومن أجل تجنب هذه المشاكل المزعجة، سنستعرض في هذه المقالة وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من الشعر الزائد بسهولة وبدون ألم.

النصائح التي يفترض عليك اتباعها في كل مرة تقررين فيها إزالة الشعر الزائد:

  • قبل أن تبدأي في إزالة الشعر، قومي بتبليل بشرتك بالماء الساخن، هذه الخطوة ستساعد في ترطيب البشرة وفتح المسام، مما يسهل عملية إزالة الشعر.
  • قومي بتدليك المنطقة التي ترغبين في إزالة الشعر بحركات دائرية، هذا سيساعد في رفع الشعر وتسهيل عملية إزالته.
  • عند نزع الشعر بالشفرة أو الماكينة أو الشمع، تأكدي من شد البشرة بشكل جيد في المنطقة المراد إزالة الشعر منها.
  • إذا كنت تستخدمين الشفرة، قومي بتطبيق رغوة الحلاقة المخصصة للنساء على البشرة ومن ثم قومي بإزالة الشعر، إذا كنت تفضلين استخدام الشمع، قومي بتمديده بشكل جيد على البشرة وانزعي الشعر بحركة معاكسة. وإذا كنت تستخدمين الماكينة، قومي بإزالة الشعر بحركة معاكسة لاتجاه نمو الشعر.
  • قومي بغسل بشرتك بالماء البارد بعد الانتهاء من إزالة الشعر، هذا سيساعد في إغلاق المسام وتهدئة البشرة،
  • قومي بترطيب البشرة باستخدام زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو أي كريم مرطب تفضلينه، هذا سيساعد في ترطيب البشرة ومنحها النعومة والتغذية المطلوبة.

وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد

  • استخدام بياض البيض والنشا، يتم خلط ملعقة كبيرة من نشا الذرة والسكر مع بياض البيض، بعد ذلك، يتم وضع الخليط على المناطق التي تحتوي على شعر زائد، عندما يجف الخليط، يتم تقشيره بلطف من الجسم لإزالة الشعر الزائد.
  • دقيق الشوفان والموز لإزالة الشعر الزائد، يتم مزج ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع موزة ناضجة، يتم وضع العجينة على المناطق التي يوجد فيها شعر زائد وتدليكها لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل الجسم بالماء البارد. يعمل دقيق الشوفان على تقشير وترطيب الجسم وإزالة الشعر الزائد، مما يجعل البشرة تبدو متوهجة.
  • البطاطس والعدس لإزالة الشعر الزائد، يتم خلط ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون مع خمس ملاعق كبيرة من عصير البطاطس، ثم يتم طحن كمية من العدس ونقعه طوال الليل في الماء حتى يصبح عجينة ناعمة، يتم إضافة جميع المكونات معا ووضع الخليط على منطقة الشعر الزائد لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل الجسم بالماء.
  • السكر وعصير الليمون لإزالة الشعر الزائد، يتم خلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون مع كمية من الماء، يتم تسخين الخليط حتى تبدأ الفقاعات في الظهور ثم يترك ليبرد قليلا، يتم وضع الخليط على مناطق الشعر الزائد باستخدام ملعقة وتركه لمدة تتراوح بين 20 و 25 دقيقة، ثم يتم فرك الجسم بحركة دائرية للمساعدة في إزالة الشعر الزائد، ثم يتم غسل الجسم بالماء البارد.
  • استخدام السكر وعصير الليمون والعسل لإزالة الشعر الزائد، يتم خلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل، يتم تسخين المزيج لبضع دقائق ثم يترك ليبرد قليلا، بعد أن يبرد المعجون، يتم وضع نشا الذرة على المناطق التي تحتوي على شعر زائد، ثم يتم فرد العجينة في اتجاه نمو الشعر واستخدام قطعة قماش قطنية لسحب الشعر في الاتجاه المعاكس لنموه.

زر الذهاب إلى الأعلى